المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السفير التركي بموسكو: الاتصالات مستمرة بين البلدين لرفع الحظر الغذائي

السبت 06/أغسطس/2016 - 06:00 م
عبدالمجيد المصري
طباعة
أعلن السفير التركي في موسكو، أوميت يارديم، اليوم السبت، أن الاتصالات بين موسكو وأنقرة لرفع الحظر الروسي على استيراد المنتجات الزراعية من تركيا مستمرة..مشيرا إلى أن أنقرة تهدف إلى رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 100 مليار دولار في المستقبل.

وقال السفير - في مقابلة مع قناة "روسيا 24" التلفزيونية - إن "الاتصالات في هذا الاتجاه مستمرة أيضا. وتحديدا، قام نائب رئيس الوزراء التركي ووزير الاقتصاد الأسبوع الماضي بزيارة إلى روسيا. ونوقشت هذه المسائل أيضا. وضم الوفد نائب الوزير المختص بتلك المسائل".

وأضاف أنه خلال اللقاء المتوقع في سانت بطرسبورج بين الرئيسين الروسي والتركي والوفدين المرافقين لهما، سيعالج الوزراء هذه المسألة بشكل مباشر. ومن الواضح أنه ليس من الواقعي التوصل إلى قرار ما بعد لقاء واحد وخلال يوم واحد، ولكن العمل على هذا الاتجاه جاري. وأنا على قناعة بأنه من المفيد بالنسبة للدولتين أن تتوصلا إلى قرار إيجابي محدد. وأعتقد بأننا سنتمكن من ذلك.

وأكد السفير، أنه لا يشكك في إيجاد حل إيجابي لهذه القضية،..منوها إلى أن هذه المسألة مرتبطة بمستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين.

وفي معرض حديثه عن التبادل التجاري بين روسيا وتركيا، أشار السفير إلى أن المؤشرات الحالية في هذا المجال بعيدة عن المستوى المرجو، حيث بلغ التبادل التجاري في النصف الأول من العام الحالي 8 مليارات دولار مقابل الـ 10 أو 11 مليارا في عام 2015.

وقال السفير، "لدينا خططا للمدى البعيد بشأن التجارة، وهدفنا إيصال التبادل التجاري إلى 100 مليار دولار.. مشيرا إلى أن ذلك يتطلب أن تؤخذ بعين الاعتبار بعض الصعوبات، ولكنه على اعتقاد بأنه "سيكون من الممكن بالنسبة إلينا الوصول إلى مستوى 20 مليار دولار هذا العام".

يذكر أن العلاقات بين تركيا وروسيا تأزمت بعد حادثة إسقاط سلاح الجو التركي لقاذفة "سوخوي 24" الروسية فوق سوريا في نوفمبر عام 2015.

وفرضت روسيا قيودا اقتصادية على تركيا، بما في ذلك حظر استيراد بعض المواد الغذائية من تركيا، وخاصة الخضروات والفواكه ولحوم الدواجن وبعض المنتجات الزراعية الأخرى.

وبعد تنفيذ الجانب التركي للشروط الروسية والمكالمة الهاتفية بين الرئيسين فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان يوم 30 يونيو الماضي، بدأت عملية تطبيع العلاقات بين البلدين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads