المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. الشيف شربينى يقدم طريقة عمل دجاج بالبهارات الهندي

الأربعاء 09/يناير/2019 - 03:49 م
ياسمين شهاب
طباعة
قدم برنامج مع الشيف شربينى، اليوم الأربعاء الموافق 9 يناير، المذاع على فضائية سي بي سي سفرة، طريقة عمل دجاج بالبهارات الهندي .

مقادير عمل دجاج بالبهارات الهندي

المقادير:

ملعقة كبيرة من الفلفل الحارّ المطحون.
ربع كوب من الكزبرة الحبّ.
ملعقة كبيرة من الكمون الحّب.
نصف ملعقة كبيرة فلفل أسود حبّ.
نصف ملعقة كبيرة قرنفل حبّ.
نصف ملعقة كبيرة حبّ هيل.
عود قرفة.
ملعقة صغيرة من بذور الحلبة.
نصف ملعقة صغيرة من الزّنجبيل المطحون المجفّف.
نصف ملعقة صغيرة من ثوم البودرة.
نصف ملعقة صغيرة من الكركم المطحون.
ثلاث ملاعق كبيرة من البابريكا.
مكوّنات تتبيلة الدّجاج أربع قطع من أفخاذ الدجاج.
نصف كوب من اللبن زبادي.
ملعقة كبيرة عصير ليمون.
ملعقة كبيرة ثوم مهروس.
ملعقة كبيرة زنجبيل مبشور.

طريقة التحضير:

نضع الفلفل الحار، والقرفة، والهيل، والقرنفل، والفلفل الأسود، والكمّون، والكزبرة في مقلاة على النذار ونحمّص البهارات حتّى تتصاعد رائحتها ثمّ نرفع القدر عن النّار.

نضيف البهارات الأخرى إلى لبهارات المحمّصة ونضعها في المطحنة الكهربائيّة ونطحنها، جيّداً لتصبح بودرةً ناعمةً. نحتفظ بخليط بهارات التّندوري الذي حضّرناه في مرطبان زجاجيّ في الثلّاجة لحين الاستخدام.

نخلط الّلبن الزّبادي مع عصير الّليمون، والثّوم، والزّنجبيل المهروس في وعاء عميق، ونضيف ملعقتين كبيرتين من خليط بهارات التّندوري الذي حضّرناه. نستخدم السكّين لإحداث ثقوب في الدّجاج كي تدخل التّتبيلة.

نصبّ خليط الّلبن والبهارات فوق الدّجاج، ونغطّي الدّجاج بالنّايلون ونتركه في الثلّاجة لمدّة ستّ ساعات أو ليلة كاملة كي يتشرّب النّكهات. نسخّن الفرن على درجة حرارة مئتين وعشرين درجة مئويّة.

نخرج الدّجاج من الثلّاجة ونتركه قليلاً، ثمّ نضع الدّجاج في صينيّة ونضع الصّينية في الفرن لمدّة نصف ساعة حتّى ينضج الدّجاج ويتحمّر، ومن الممكن شيّ الدّجاج على مشواة الباربكيو.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads