المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سحر نصر: 4 وزارات تتعاون لتطوير مصرف "كيتشنر" خلال 3 سنوات

الأربعاء 09/يناير/2019 - 03:51 م
تطوير مصرف كيتشنر
تطوير مصرف كيتشنر
محمد عبد المحسن
طباعة
قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارات "التنمية المحلية، والإسكان، والموارد المائية والري، والبيئة"، لتطوير مصرف "كيتشنر" بشراكة مع عدد من شركاء التنمية لتطوير البنية التحتية في مصر، لافتة إلى أن مدة تنفيذ مشروع التطوير ستصل إلى ٣ سنوات تقرييًا.

تطوير مصرف كيتشنر

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفى عقدته مع الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الرى والموارد المائية، بمقر مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، عقب توقيع اتفاقية مشروع تنقية المياه بمصرف "كيتشنر"، بهدف استحداث منظومة مستدامة لإدارة النفايات الصلبة، وإعادة تأهيل البنية الأساسية للمصرف، بقيمة 148.3 مليون يورو، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء.

من جانبه، قال وزير الرى والموارد المائية، إن هذا البروتوكول يأتى لتطوير محطة الصرف الصحي "كيتشنر"، لافتًا إلى أن له عددًا من الأبعاد البيئية والصحية والاجتماعية، كما سيتم التعامل مع القمامة أيضًا، من خلال هذا المشروع.

وأوضح الوزير أن استراتيجية الوزارة ترتكز على تحسين نوعية المياه، لافتًا إلى أنه تم رصد ٤٠ مليار جنيه مبدئيًا لمشروعات تحسين المياه من إجمالي ٩٠٠ مليار جنيه لمشروعات المياه، وتحسين البيئة.

اقرأ أيضًا.. مدبولى: حضور شيخ الأزهر والبابا فى افتتاح "المسجد والكنيسة" مشهد أبهر العالم

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads