المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هذه استعدادات المحافظات لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019

الأربعاء 09/يناير/2019 - 08:08 م
استعدادات محافظات
استعدادات محافظات مصر لاستقبال كأس الأمم الأفريقية
آية محمد
طباعة
بدأت محافظات مصر في التجهيز والاستعداد لاستقبال ملاعبها بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، حيث تعقد كل محافظة غرفة عمليات مركزية وفرعية، لمتابعة التأمين الشامل للبطولة بمستوى يليق باسم مصر، فعلى مستوى وزارة الصحة تم البدء في استعدادات التأمين الطبي لكأس بطولة الأمم الأفريقية.

استعدادات المحافظات لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019
واستعدت المحافظات المستضيفة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، وهي 5 محافظات "بورسعيد، والإسكندرية، والإسماعيلية، والقاهرة، والسويس"، بالإضافة إلى ترشيح محافظة أسوان من الصعيد لاستضافة مجموعة من المجموعات الست للبطولة.

محافظة بورسعيد
رحب اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، باستضافة المحافظة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، وأعلن عن استعداد المحافظة لنهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، من خلال جاهزية ملاعب الكرة والمنشآت الفندقية والصحية والرياضية والسياحية لاستضافة إحدى المجموعات الستة للبطولة، مضيفا أن إمكانيات بورسعيد لا تتوقف عند الملاعب الرسمية للمباريات والتدريبات فقط بل تمتد أيضا إلى الخدمات الأمنية داخل المحافظة، حيث تم رفع حالة الاستعداد للدرجة القصوى لتأمين الملاعب المستضيفة لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

وتابع محافظ بورسعيد، أن المحافظة لديها العديد من الخبرات الكافية لاستضافة تلك البطولة، والتى تم الاستعداد لها من خلال استغلال أكبر مجمع رياضي ببورسعيد، والمتعدد الأغراض، لاستضافة الفرق المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

محافظة الإسكندرية
وتعد من المحافظات المقرر استضافتها لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، حيث تجرى الاستعدادات على قدم وساق داخل استادى برج العرب والإسكندرية، حيث قال شريف سعد مدير استاد الإسكندرية إن الملعب جاهز وعلى أتم الاستعداد بدرجة كبيرة لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية، كما تم إعداده مسبقا ليكون أيضا ضمن الاستادات المستضيفة لبطولة العالم العسكرية عام 2021.

وأكد سعد في تصريح له، أن الإستاد يسع لنحو 20 ألف متفرج، كما تم التجهيز والاستعداد والصيانة الدورية الكافية، مضيفا أن ملعب برج العرب أيضا وضع اللمسات الأخيرة للاستعداد للبطولة، حيث يتسع لنحو 80 ألف متفرج.

محافظة الاسماعيلية
أكد اللواء حمدى عثمان محافظ الاسماعيلية، أن المحافظة أجرت استعداداتها مبكرا لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، مؤكدا أن المحافظة ستكون قبلة المراسم الدولية، حيث تم تفعيل منظومة النظافة العامة، واستكمال خطة تطوير وتجميل المحافظة لاستضافة الفرق المشاركة ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

وشدد محافظ الاسماعيلية أيضا على ضرورة التنسيق بين مختلف أجهزة المحافظة لتفعيل منظومة التطوير والنظافة ولتكون المحافظة بالكامل على أعلى درجة للجاهزية، للخروج بصورة مشرفة لبطولة الأمم الأفريقية، واستقبال الفرق المشاركة.

محافظة السويس
عقد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، اجتماعا بحضور اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأعطى توجيهاته لتكثيف حملات النظافة بأحياء المحافظة، مشددا على ضرورة التنسيق بين أجهزتها لعودة الانضباط وتكثيف حملات التنظيف والتجميل للشوارع للخروج بصورة مشرفة.

وأكد محافظ السويس جاهزة ملاعب المحافظة لاستقبال بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، حيث جرت الاستعدادات مبكرا بها لاستقبال جميع الفرق المشاركة بالبطولة.

محافظة القاهرة
عبر اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة عن امتنانه باختيار مصر ومحافظته لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، وأكد أنه الحدث الأهم، مشيرا إلى أن محافظة القاهرة تضع خطة محكمة لنجاح بطولة الأمم الأفريقية، حيث إن جميع الاستادات جاهزة بالمحافظة لاستضافة الفرق المشاركة.

جدير بالذكر أن البطولة المقبلة ستشهد مشاركة 24 منتخبا فى حدث لأول مرة يحدث فى تاريخ الكرة الأفريقية، حيث كانت المشاركة دائما مقتصرة على 16 منتخبا فقط. 


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads