المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شيخ الأزهر لمستشار رئيس أوزبكستان: مناهج الأزهر تقوم على تراث أعظم حضارة عرفتها الإنسانية

الأربعاء 09/يناير/2019 - 05:31 م
محمد عبد المحسن
طباعة
استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء، الدكتور رستم قاسموف، مستشار رئيس أوزبكستان، والوفد المرافق له.

شيخ الأزهر ومستشار رئيس أوزبكستان

وشهد فضيلة الإمام ومستشار رئسيس أوزباكستان توقيع بروتوكول للتعاون بين الأزهر الشريف، وأكاديمية أوزبكستان الإسلامية الدولية.

وعقب التوقيع، قال الإمام الأكبر، إن الأزهر الشريف يؤمن بأن التعليم هو أساس نهضة الأمم وتقدمها لأنه العامل الأساسي لبناء إنسان قادر علميًا وفكريًا على المشاركة في بناء المجتمع، وصنع نهضته، مبينًا أن التراث العلمي الإسلامي الذي تقوم عليه مناهج الأزهر قدم للعالم أعظم حضارة عرفتها البشرية قامت على العلم، وحرية الرأي، وقبول الاختلاف.

وأكد شيخ الأزهر أن البروتوكول الذي تم توقيعه، اليوم، نابع من حرص الأزهر على توطيد التعاون مع المؤسسات الإسلامية في أوزبكستان، موضحًا أن أوزبكستان تعد أحد معالم الحضارة الإسلامية، حيث أنجبت عديدًا من الأئمة والعلماء الذين أسهموا بدور كبير في حفظ التراث الإسلامي.

من جانبه، أعرب مستشار رئيس أوزبكستان عن تقدير بلاده الكبير للأزهر الشريف، وجهود الإمام الأكبر وتحركاته العالمية لنشر المنهج الوسطي لهذا الصرح الإسلامي الكبير، مؤكدًا حرص بلاده على الاستفادة من جهود الأزهر العلمية والدعوية لخدمة مسلمي أوزبكستان ونشر صحيح الإسلام.

وفي ختام اللقاء وقع الشيخ صالح عباس، القائم بأعمال وكيل الأزهر، والشيخ عثمان خان عليموف، مفتي أوزبكستان، على برتوكول تعاون بين الأزهر الشريف وأكاديمية أوزبكستان الإسلامية الدولية، بهدف تعزيز أوجه التعاون العلمي والثقافي بين الجانبين، والاستفادة من خبرات الأزهر الشريف في مجال تدريب الأئمة والوعاظ، وزيادة عدد المنح الدراسية للطلاب الأوزبكيين للدراسة في الأزهر.

اقرأ أيضًا.. مدبولى: حضور شيخ الأزهر والبابا فى افتتاح "المسجد والكنيسة" مشهد أبهر العالم
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads