المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأهلي "كعبة عالي" على الأندية الكونغولية قبل مواجهة فيتا كلوب

الخميس 10/يناير/2019 - 11:01 ص
إسلام عبدالتواب
طباعة
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نظيره فيتا كلوب الكونغولي، في التاسعة من مساء السبت المقبل، في افتتاح مشوار الفريق في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكانت قرعة دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا 2019، أسفرت عن وقوع الأهلي في المجموعة الرابعة والتي تضم سيمبا التنزاني، وشبيبة الساورة الجزائري، وفيتا كلوب الكونغولي.

يلتقي الأهلي مع فيتا كلوب في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة في الحادي عشر من يناير المقبل.

ونستعرض في التقرير التالي تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية الكونغولية:
أول مرة.

تعتبر مباراة الأهلي وفيتا كلوب، في الأولى التي تجمع الفريقين في البطولات الإفريقية.

وسبق لفيتا كلوب أن أنهى الموسم القاري الماضي وصيفًا لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي، وشارك في دوري الأبطال النسخة الحالية وتمكّن من الإطاحة بفريق بانتو، بطل ليسوتو، من دور الـ32 بعد فوزه ذهابًا بنتيجة ٤-١، والتعادل إيابًا بنتيجة ١-١.

الأندية الكونغولية
سبق للأهلي مواجهة مواجهة الأندية الكونغولية حيث سبق أن سجل حضوره بدولة الكونغو على مدار مشاركاته القارية منذ ١٩٧٦ والتي جعلته ملكًا متوجًا على عرش القارة السمراء بلا منازع ونادي القرن الماضي في قارة المواهب.

حيث سبق للأهلي خوض 4 مباريات سابقة أمام الأندية الكونغولية، حقق الفوز في ٢، وتعادل في مباراة، وخسر في مثلها. ونجح في تسجيل ٣ أهداف واستقبلت شباكه مثلهم.

المواجهة الأولي
خاض الأهلي اول مباراة أمام فرق الكونغو في دوري الأبطال عام ٢٠٠٢، وتحديدا في مرحلة المجموعات، عندما التقى الأهلي بفريق تي بي مازيمبي في الأول من سبتمبر ٢٠٠٢. وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدف دون رد سجله أحمد بلال، فيما كان التعادل السلبي “سيد الموقف” في المواجهة الثانية بين الأهلي ومازمبي في الرابع عشر من سبتمبر.

المواجهة الثانية
واجه الأهلي فريق تي بي مازمبي الكونغولي في دور مجموعات دوري الأبطال نسخة ٢٠١٢، وأقيم اللقاء الأول بالقاهرة في الثامن من يوليو ٢٠١٢ وانتهى بفوز الأهلي ٢-١ سجل هدف الأهلي الأول عماد متعب وأضاف محمد ناجي جدو هدف الأهلي الثاني.

في الثاني من سبتمبر التقى الأهلي مازيمبي في إطار الجولة الخامسة. وانتهت المباراة بخسارة الأهلي بنتيجة ٢-صفر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads