المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. هجوم حوثي على عرض عسكري وروسيا تستدعي سفير اليابان

الخميس 10/يناير/2019 - 11:30 ص
وسيم عفيفي
طباعة
أحداث متعددة شهدها العالم هذا الصباح، حيث كانت الدولة العربية على صفيح ساخن لأحداث متنوعة لعل أبرزها هجوم الحوثيين على عرض عسكري في اليمن.

هجوم حوثى على عرض عسكرى للجيش اليمنى ومقتل 6 جنود

حول العالم.. هجوم
قتل 6 أشخاص من الجيش اليمنى اليوم الخميس بعد استهداف الحوثيين لقاعدة العند العسكرية، وأكدت مصادر لشبكة سكاى نيوز عربية إصابة رئيس هيئة أركان الجيش الوطنى اليمنى ومحافظ لحج أحمد عبدالله التركى وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن الهجوم.

يذكرأن، أفادت قناة العربية، أن ميليشيات الحوثى قامت باستهداف عرضا عسكريا للجيش اليمنى بطائرات دون طيار بقاعدة العند العسكرية.

ليبيا تعلن مسئولية تركيا عن الفوضى والاغتيالات
حول العالم.. هجوم
حمل المتحدث الرسمى باسم الجيش الوطنى الليبى العميد أحمد المسمارى تركيا، مسؤولية الفوضى التى تغرق فيها البلاد، مؤكدا أن هناك خيارات عدة لمحاسبة أنقرة على تدخلها فى الشأن الليبي.

وقال المسمارى ـ فى مقابلة خاصة مع قناة "سكاى نيوز عربية"، بثت اليوم الخميس، تعليقا على ضبط باخرة تركية محملة بالأسلحة فى ميناء مصراتة غربى البلاد: "نحمل تركيا مسؤولية تدمير قواعد الأمن والسلم فى ليبيا، وعمليات الاغتيالات فى صفوف الأمن والجيش والمحامين، هذا إلى جانب ضلوعها فى العديد من العمليات الإرهابية".

وشدد المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى على أن أنقرة تخرق قرارات مجلس الأمن التى تحظر تزويد الإرهابيين بالسلاح؛ فضلا عن خرق القرار الخاص بحظر توريد السلاح إلى ليبيا.

وأضاف المسمارى أن "تركيا هى القائد الرسمى للإرهاب فى المنطقة وليس فى ليبيا فقط، ونحن نحارب الأتراك منذ انطلاق عملية الكرامة، ووصل الأمر بها إلى حد نقل المسلحين الإرهابيين المصابين من ليبيا إلى أراضيها؛ فضلا عن نقل مئات الليبيين للقتال فى سوريا إلى جانب التنظيمات الإرهابية عبر تركيا".

وأكد أن ليبيا صارت "مسرحا لعمليات الإرهاب التركي"، وذلك بسبب موقعها الجغرافى وساحلها الطويل وقربها من مصر، التى يسعى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان إلى محاصرتها.

وتابع، أنه من أجل هذا الهدف، ركزت أنقرة على دعم التنظيمات الإرهابية فى ليبيا مثل الإخوان وداعش وغيرهما.

وتطرق بالقول:" سنحاسب تركيا بكل الوسائل المتاحة، إذ لديها شركات عاملة ومصالح فى ليبيا وكنا نتمنى أن تكون أداة بناء لا هدم، وعليها أن تتحمل مسؤوليتها".

وأضاف المسماري:" نحن نعرف معنى السيادة ولدينا من الخيارات ما يمكن أن نعاقب به تركيا، لكن نسعى إلى أن يكون هناك دور لمجلس الأمن"، وطالب مجلس الأمن باتخاذ موقف إزاء التدخلات التركية التى تطيل أمد الأزمة الليبية.

وكان جهاز الجمارك بميناء مصراتة البحري، صادر فى وقت سابق شحنة من الأسلحة كانت على متن باخرة قادمة من تركيا، داخل حاوية واحدة.

وقبل نحو 3 أسابيع ضبطت جمارك ميناء مدينة الخمس اللييية ضبطت شحنة مماثلة قادمة أيضا من تركيا على متن باخرة.

روسيا تستدعي سفير اليابان
حول العالم.. هجوم
قالت وزارة الخارجية الروسية إن روسيا استدعت السفير اليابانى لدى موسكو للاحتجاج على تصريحات أدلت بها القيادة اليابانية بخصوص مساعى حل نزاع مستمر منذ عقود بين البلدين على سلسلة جزر.

ويسعى رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى لإبرام معاهدة مع روسيا بشأن الجزر ومن المقرر أن يجرى محادثات مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الشهر الجاري. لكن موسكو لا تبدى أى استعداد للتخلى عن سيطرتها على الجزر.

والنزاع مستمر منذ نحو سبعة عقود بين البلدين على الجزر التى سيطرت عليها قوات الاتحاد السوفيتى السابق فى الأيام الأخيرة من الحرب العالمية الثانية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية فى بيان صدر فى وقت متأخر أمس الأربعاء إنها استدعت السفير اليابانى للاحتجاج على تصريحات لليابان بشأن ضرورة التوصل إلى تفاهم مع الروس المقيمين على الجزر بشأن انتقالها إلى السيطرة اليابانية.

كما احتجت الوزارة فى بيان أيضا على تعليقات قالت إن طوكيو أدلت بها بشأن رفض موسكو دفع تعويض لليابان عن "احتلال" الجزر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads