المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النقرس أكثر شيوعاً فى الرجال والنساء بعد انقطاع الطمث.. إعرفى السبب

الجمعة 11/يناير/2019 - 09:00 ص
حنان حسن إبراهيم
طباعة
كشف الدكتور روبرت سبركن أخصائي القدم والكاحل الأمريكي في مركز ويك فورست المعمداني الطبي والباحث الأمريكي، أنه حدث النقرس بسبب وجود مستوى أعلى من المعتاد من حمض اليوريك في جسمك. 

قد يحدث هذا في حالة:جسمك يجعل الكثير من حمض اليوريك، أو يعاني جسمك من صعوبة في التخلص من حمض اليوريك

وأكد سبركن عبر دراسته في موقع "ويك هيلث" عن مرض النقرس، إذا كان الكثير من حمض اليوريك يتراكم في السائل حول المفاصل (السائل الزليلي)، تتكون بلورات حمض اليوريك، هذه البلورات تتسبب في تورم المفصل وتصبح ملتهبة.

وأضاف أخصائي القدم والكاحل الأمريكي في مركز ويك فورست المعمداني الطبي، أن السبب الدقيق غير معروف. 

قد يمارس النقرس في العائلات،المشكلة هي أكثر شيوعا في الرجال والنساء بعد انقطاع الطمث، والأشخاص الذين يشربون الكحول، كلما أصبح الناس كبارًا، يصبح النقرس أكثر شيوعًا.

وأشار أخصائي القدم والكاحل الأمريكي أنه تحدث علامات وأعراض النقرس فجأة دائمًا، وغالبًا في الليل،وتشمل الأعراض:

ألم مفصل شديد يؤثر النقرس عادة على المفصل الكبير في إصبع قدمك الكبير، ولكن يمكن أن يحدث في أي مفصل، وتشمل المفاصل الأخرى التي تتأثر عادةً الكاحلين والركبتين والمرفقين والمعصمين والأصابع. من المرجح أن يكون الألم أشد خلال الأربع إلى 12 ساعة الأولى بعد أن يبدأ.

الانزعاج المستمربعد أن ينحسر الألم الشديد، قد يستمر بعض الانزعاج في المفاصل من بضعة أيام إلى بضعة أسابيع، من المحتمل أن تستمر الهجمات اللاحقة وتؤثر على مزيد من المفاصل.

التهاب واحمرار، تصبح المفاصل أو المفاصل المصابة متورمة ودافئة وحمراء.

نطاق محدود من الحركة، مع تقدم النقرس، قد لا تتمكن من تحريك المفاصل بشكل طبيعي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads