المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النقرس نوع من التهاب المفاصل.. إعرفى لماذا يحدث؟

الجمعة 11/يناير/2019 - 10:00 ص
النقرس
النقرس
طباعة
حنان حسن إبراهيم
كشفت كريستينا لونج، الطبيبة والباحثة الأمريكية بمركز معصم غابة المعمداني الطبي في ولاية كارولاينا الشمالية، أن النقرس هو نوع من التهاب المفاصل يحدث عندما يتراكم حمض اليوريك في الدم ويسبب التهابًا في المفاصل. 

وبينت الباحثة الأمريكية أن النقرس هو شكل شائع ومعقد من التهاب المفاصل يمكن أن يؤثر على أي شخص، ويتميز بهجمات مفاجئة وشديدة من الألم والتورم والاحمرار والحنان في المفاصل، وغالبًا ما يكون المفصل عند قاعدة إصبع القدم الكبير.

وأشارت الباحثة أن النقرس يمكن أن يحدث هجوم من النقرس فجأة، وغالبا ما يوقظك في منتصف الليل مع الإحساس بأن إصبع قدمك الكبير على النار. المفصل المصاب هو حار، منتفخ بحيث يبدو حتى وزن الورقة عليه غير محتمل.

وأكدت لونج عبر دراستها في موقع "ويك هيلث" عن مرض النقرس، أنه حالة يتراكم فيها حمض اليوريك في مجرى الدم ثم في مساحات المفاصل، يمكن بلورات حمض اليوريك بناء وتطوير التورمات والتراكم ويمكن علاج هذا التراكم بالأدوية أو الجراحة.

وأضافت الطبيبة والباحثة الأمريكية بمركز معصم غابة المعمداني الطبي في ولاية كارولاينا الشمالية، أن النقرس الحاد هو حالة مؤلمة غالبًا ما تؤثر على مفصل واحد فقط، والنقرس المزمن هو نوبات متكررة من الألم والالتهابات. قد يتأثر أكثر من مفصل واحد.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل توافق على تركيب كاميرات مراقبة في المساجد وتأمين المصلين؟

هل توافق على تركيب كاميرات مراقبة في المساجد وتأمين المصلين؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads