المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الموجة الـ 12 من إزالة التعديات .. أقاليم مصر تستعد والنهاية 25 يناير المقبل

الخميس 10/يناير/2019 - 05:12 م
آية محمد
طباعة
بدأت كل المحافظات المصرية، اليوم الخميس، الموجة الثانية عشرة لإزالة التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية، وتستمر أعمال هذه الموجة على مدى أسبوعين تنتهى فى 25 يناير الجاري، حيث استعدت أقاليم مصر للموجة الثانية عشر لاسترداد حق الشعب. 

استعدادات أقاليم مصر للموجة الثانية عشر لاسترداد حق الشعب

الموجة الـ 12 من
بدأت الأجهزة التنفيذية بمحافظات مصر استعداداتها لتنفيذ الموجة الثانية عشر الجديدة للإزالات، على أن تشمل الحالات الصارخة والتي تم فيها البناء على الأراضي الزراعية وزراعة أراضي غير مخصصة للزراعة والحالات ذات المساحات الكبيرة.

حيث أنهت جميع المحافظات، استعداداتها بالكامل للبدء في تنفيذ موجه الإزالات الجديدة، وتم الاتفاق مع جميع رؤساء والمراكز والمدن والأحياء على قيام أجهزتها التنفيذية لتنفيذ حملات الإزالة دون تباطؤ أو تمييز.

جاء ذلك بناءً على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الصارمة باستعادة كل متر من أراضي الدولة، حيث نجحت محافظات مصر في الموجة الماضية في إزالة الآلاف من حالات التعدي على الأراضي الزراعية وإعادتها للدولة.

الموجة الـ 12 من
يضم محافظات "الدقهلية، دمياط، كفر الشيخ، المنوفية، الغربية"؛ وقد استعدت كل محافظة منها للموجة الثانية عشر لاسترداد حق الشعب، حيث كثفت الأجهزة الأمنية في محافظة الدقهلية جهودها، لشن حملاتها المكثفة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، وفقا لتوجيهات الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، والذي شدد على ضرورة الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التعدى على أملاك الدولة.

من جانبه شدد إسماعيل عبدالحميد محافظ كفر الشيخ، على ضرورة التعامل بحزم وقوة مع المخالفين، موجها بتكثيف الحملات التفتيشية والأمنية على المتعدين على أراضي أملاك الدولة وعدم التهاون مع الخارجين على القانون. 

ووجه محافظ المنوفية بضرورة تقنين أوضاع الأراضي، والتعامل بحزم مع المخالفين، وعدم التهاون مع واضعي اليد على الأراضي أملاك الدولة بالمحافظة، موجها بضرورة تكثيف الحملات المفاجئة على جميع أراضي أملاك الدولة بجميع قرى ومدن المنوفية.

إقليم الاسكندرية 
يضم إقليم الإسكندرية كلا من: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح"؛ حيث استعدت محافظاته بتجهيز العديد من الحملات المفاجئة من قبل أجهزة الأمن بكل محافظة، فعلى مستوى محافظة الإسكندرية، شدد الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، على أنه لن يقبل بأي تقصير من قبل أجهزة الأمن والأحياء والجهات المعنية، مشددًا على ضرورة التعامل بكل حزم مع واضعى اليد على أراضي الدولة داخل مدن قرى الإسكندرية.

إقليم القناة 
يضم الإقليم كلا من: "الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، وجنوب سيناء"؛ وكثفت الأجهزة الأمنية بكل محافظاته حملاتها المفاجئة على الأراضي الزراعية، واستردت العديد من الأراضي والمساحات الزراعية من واضعى اليد، واستعدت جميع محافظات إقليم القناة من خلال لجنة استرداد الأراضي، بتجهيز الحملات التفتيشية على جميع أراضي الدولة. 

إقليم شمال الصعيد 
الموجة الـ 12 من
يضم إقليم شمال الصعيد كلا من محافظات: "بني سويف، الفيوم، المنيا"؛ وقامت لجنة استرداد الأراضي بمحافظات إقليم شمال الصعيد، بتكثيف حملاتها المفاجئة، عازمة على استرداد حق الشعب، بإعادة مساحات الأراضي الزراعية أملاك الدولة داخل كل محافظة، كما شدد المحافظون على عدم قبول أى تقصير أو تهاون مع واضعى اليد وسارقى أراضي الدولة، موجهين اللجنة بضروة تقديم كشف موثق بنسبة الأراضي المستردة من جميع المدن والقرى. 

إقليم وسط الصعيد 
ويضم محافظتى "أسيوط، الوادي الجديد"؛ حيث رفعت الأجهزة الأمنية بالمحافظتين درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى، مع تكثيف الحملات المفاجئة، حيث تم استرداد نحو 168 فدانا من الأراضي الزراعية أملاك الدولة المتعدى عليها في محافظة أسيوط، ووجه المحافظ بضرورة تكثيف الحملات وعدم التهاون مع سارقى أراضي الدولة.

إقليم جنوب الصعيد 
ويضم محافظات "أسوان، الأقصر، البحر الأحمر، سوهاج، وقنا"؛ وقامت لجنة استرداد الأراضي بأسوان، بإعداد كشف إحصاء مدون به حجم الأراضي المتعدى عليها.

وكان المستشار عماد عطية مسئول الأمانة الفنية بلجنة استرداد أراضى الدولة، قد عقد اجتماعا مع مسئولى لجنة استرداد أراضى الدولة، وشدد خلال اجتماعه على ضرورة استرداد جميع المساحات من الأراضي الزراعية المعتدى عليها داخل المحافظة، وعدم التهاون والتقصير في حق الدولة الذي هو أصلا حق الشعب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads