المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استعدادات محافظة الإسكندرية لاستقبال كأس الأمم الأفريقية 2019

الخميس 10/يناير/2019 - 08:11 م
استعدادات محافظة
استعدادات محافظة الإسكندرية لاستقبال كأس الأمم الأفريقية
مريم حسن
طباعة
تشهد محافظة الإسكندرية استعدادات مكثفة، منذ الإعلان عن فوز مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والمقرر إقامة إحدى مجموعات البطولة على ملعب استاد الإسكندرية واستاد برج العرب، حيث أعلنت الأجهزة التنفيذية حالة التأهب لاستضافة البطولة والظهور في أفضل صورها خاصة أن المحافظة سبق أن نجحت من قبل في استضافة فرق بطولات سابقة.

استعدادات مديرية الشباب والرياضة

استعدادات محافظة
قالت الدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية إنه يجرى تجهيز ملف للعرض على وزير الشباب والرياضة، لتوضيح مدى جاهزية ملاعب الإسكندرية لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وأكدت الشريف أن ملاعب الإسكندرية تمتلك بنية تحتية جيدة تؤهلها لاستضافة مباريات البطولة، منوهة إلى إمكانية استضافة ملعبي ستاد الإسكندرية وبرج العرب للمباريات، بينما استبعدت إمكانية إقامة أي من مباريات البطولة على ستاد حرس الحدود نظرا لعدم مطابقته كافة اشتراطات الفيفا سيما.

استعدادات محافظة
وقال الدكتور شريف سعد، مدير عام استاد الإسكندرية الدولي، إن الاستاد جاهز تماماً لإستضافة إحدى مجموعات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتى من المتوقع أن تضم إحدى المنتخبات العربية.

وأضاف مدير استاد الإسكندرية، أنه سيتم الإنتهاء من إجراء الصيانات الدورية لمرافق الاستاد، ووضع الرتوش الأخيرة خلال شهر، وذلك بعد الحصول على موافقات الجهات الأمنية على جاهزية الاستاد لتوافر جميع الاشتراطات الأمنية به.

كما أكد سعد على جاهزية البنية الأساسية للاستاد، وغرف خلع الملابس، للفرق والحكام والمدرجات، والمقصورة، وكذلك المراكز الصحفية، والإعلامية، المكيفة والمزودة بخدمة “Wi-Fi”، مضيفا "سعيد بثقة إسناد تنظيم مباريات البطولة للاستاد نظراً وعراقته والذى شهد استضافة دورتى عامى 1986 و2006".

وأوضح سعد أن ستاد الإسكندرية يسع لنحو 20 ألف متفرج، منوها ان الاستاد شهد تنظيم بطولة كأس الامم الافريقية عام 1986 و 2006.

استعدادات استاد برج العرب الدولي
وأكد اللواء صبري الزرقا مدير ستاد برج العرب الدولي في الأسكندرية، ان الملعب على أتم الاستعداد استيفاء لاستضافة مباريات كأس الأمم الإفريقية، موضحا أن الملعب يتسع لنحو 80 ألف مشاهد بما يجعله أحد أكبر الملاعب في إفريقيا.

وأوضخ الزرقا أنه جارى تطوير ملعب برج العرب منذ فترة طويلة ليكون جاهزا لاستقبال البطولة الأفريقية، ولذلك تم ترشيحه لاستضافة أمم إفريقيا 2019.

استعدادات محافظة الإسكندرية
ومن جانبه أكد الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، جاهزية المحافظة لاستقبال مبارايات بطولة الأمم الأفريقية 2019.

وأوضح قنصوة أن الاستادات الرئيسية الثلاثة جاهزة وعلى أتم الاستعداد لإقامة المباريات بها؛ سواء ستاد الإسكندرية أو ستاد الجيش ببرج العرب أو حرس الحدود.

وأكد قنصوة على وجود أكثر من 4 آلاف غرفة فندقية بالفنادق الكبرى بالإسكندرية، بالإضافة إلى وجود عدد من فنادق القوات المسلحة، فيما يخص استقبال الجماهير بها.

استعدادات مديرية الصحة
استعدادات محافظة
وأكد الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه سيتم الدفع بعدد كبير من سيارات الإسعاف المجهزة بالرعاية المركزة، وعيادة ميدانية بها كافة التخصصات الطبية، ونشرها علي المحاور والطرق الرئيسية وأماكن المباريات ومراكز التدريب ومقار إقامة الفرق خلال فترة البطولة.

وأشار أبو سليمان أنه سيتم رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف والتنسيق بين هيئة الإسعاف بالإسكندرية وقطاع الرعاية العلاجية والعاجلة بالنسبة لتمركزات سيارات التدخل الطبي السريع في بعض الأماكن.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أعلن فوز مصر بتنظيم نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019، بعد تفوق ملفها على منافسه الجنوب إفريقي، في التصويت الذي جرى بالعاصمة السنغالية داكار، بعد حصولها على 16 صوتا من إجمالي 18، فيما منح اتحادا واحدًا صوته لجنوب إفريقيا، وامتنع اتحاد عن التصويت.

وستكون مصر أول دولة تستضيف البطولة بنظامها الجديد الذي يضم 24 منتخبًا بدلًا من 16 كما كان في السابق، وستقام البطولة لأول مرة في الصيف بداية من النسخة المقبلة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads