المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مطلعش خراب بيوت .. زوجات أصبحن أغنى المطلقات في العالم

الجمعة 11/يناير/2019 - 01:01 ص
زوجات اصبحن أغنى
زوجات اصبحن أغنى المطلقات في العالم بعد طلاقهن
طباعة
أمل عسكر
تعتبر هذه الكلمة من الكلمات الكابوس بالنسبة لبعض السيدات لما يحدث لهن بعدما يطلق عليهن مطلقة، الطلاق من الأشياء التي تجعل السيدة من الزواج، وذلك لأن لقب مطلقة من أكثر الألقاب ثقلا على السيدة التي تستمع لحديث الناس وتهتم به، ولكن البعض الآخر من السيدات يفضلن إطلاق عليهن مطلقة ولا يستمرن العيش في حياة زوجية فاشلة، هؤلاء لا يهمهم ما سوف يقيل عنهم الأهم الراحة النفسية.

ولكن نجد على الصعيد الآخر سيدات ترفض الطلاق لأنهن بعده سوف يبحثن على طريق للبحث عن الأموال، لان الدخل الشهري بعد الطلاق لا يكفي شيء، لذلك يفضلن الحياة في بيت مليئ بالمشاكل عن الطلاق فوجود زوج ينفق هو أفضل من الشقاء والتعب وانتظار دخل شهري لا يكفي مصروف البيت حتى، ولكن الحال هنا يختلف تماما إذا كان الزوج أغنى أغنياء العالم، ويمتلك ثروة طائلة.

يوجد في بعض البلاد قوانين تسمح بتقسيم ثروة الزوج بعد الطلاق مع زوجته، بحيث تأخذ الزوجة نصف أمواله مثل: انجلترا، وواشنطن، نيويورك، وذلك بسبب التشريعات القضائية للطلاق، حيث تقوم محكمة الاستئناف في لندن بإصدار تشريع ينص على أنه يحق للزوجة المطلقة مقاسمة طليقها ثروته، بما في ذلك المكاسب التي سيحصل عليها طليقها مستقبلا والأصول المالية الجارية.

وسعيدة الحظ هي التي تمتلك زوج يعتبر من أغني أغنياء العالم وتقوم بالطلاق منه لأنها حينها سوف تأخذ نصف ثروته، وستكون أغنى مطلقة بالعالم دون مجهود أو بذل أي عناء للعمل لتنفق على أولادها بعد الطلاق، سعداء الحظ هن من يتزوجن رجال اغنياء وخاصة في بلدان محددة بها قوانين هكذا.

وفيما يلي سوف نتعرف على بعض السيدات اللاتي أصبحن أغنياء بعد طلاقهن:

أليس والتون
مطلعش خراب بيوت ..
وهذه السيدة تعتبر من أبرز سيدات الأعمال فى الولايات المتحدة، وصنفت كأغنى مطلقة فى العالم فهى ابنة مؤسس وول مارت لبيع التجزئة سام والتون وشقيقة روبسون والتون وجيم والتون وجون والتون ويقدر صافي ثروتها بنحو 33.9 مليار دولار، وبعد وفاة كريستى أصبحت أغنى سيدة فى العالم والشخصية الـ12 فى قائمة أغنى أغنياء العالم.

ماكينزى بيزوس
مطلعش خراب بيوت ..
أعلن جيف بيزوس، الرئيس التنفيذى لشركة أمازون، انفصاله عن زوجته الروائية ماكينزى بيزوس، بعد زواج دام 25 عاما، على صفحته تويتر ووفقا للقانون أن جميع الأصول التي تم الحصول عليها خلال فترة الزواج سيتم تقسيمها بالنصف.

و بهذا الزوجة ماكينزي، سوف تتحصل على ما يقارب 66 مليار دولار، نصف القيمة السوقية لشركة أمازون التي أسسها زوجها بعد عام واحد فقط من زواجهما في 1993.

داريا زوكوف أصغر مليارديرة
مطلعش خراب بيوت ..
سيدة الأعمال داريا زوكوفا التي تعتبر أصغر مليارديرة لم تتخطى 36 عاما صاحبة أكبر تعويض طلاق فى العالم المقدر 9 مليارات دولار من زوجها الملياردير الروسى رومان إبريموفيتش.

إيلينا ريبولوفليف:
مطلعش خراب بيوت ..
هذه السيدة السويسرية إيلينا ريبولوفليف التي حصلت على تسوية طلاق تقدر بـ4.5 مليار دولار من زوجها الملياردير الروسي ديمتري ريبولوفليف مالك نادي موناكو الفرنسي لكرة القدم وقد تزوجا عام 1987 فى قبرص وبدأت الخلافات الزوجية تصل إلى ذروتها بداية عام 2008 حتى طلبت إيلينا من زوجها دفع مليارات الدولارات من ثروته مقابل الطلاق.

لكنها لم ترض بمبلغ التسوية وقامت برفع دعوى استئناف لقرار التسوية فى سويسرا واعتبرت أن المبلغ الممنوح لا يعتبر نهائيا بل جزء من مبلغ تسوية الطلاق، حيث تمكنت من الحصول على حكم من المحكمة الإبتدائية فى جنيف على الملياردير الروسى بدفع نصف ثروته لزوجته المقيمة فى جنيف.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل توافق على تركيب كاميرات مراقبة في المساجد وتأمين المصلين؟

هل توافق على تركيب كاميرات مراقبة في المساجد وتأمين المصلين؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads