المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على سُنن يوم الجمعة

الجمعة 11/يناير/2019 - 11:06 ص
مريم حسن
طباعة
يوم الجمعة من أفضل الأيام التي لها فضل عظيم، وفي هذا اليوم هناك سُنن الله سبحانه وتعالى وعلى المسلم معرفتها ليتمكن من ممارستها بشكل سليم، وفضّل الله عز وجل الأنبياء عليهم السّلام على جميع الخلق واختارهم ليكونوا حاملين الرسالة التي كلفهم الله بها.

من أهم السنن وأكثرهم انتشارًا في يوم الجمعة هي سنة الاغتسال حيث يُستحَبّ أن يقوم المسلم بالاغتسال في هذا اليوم المبارك، وقال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم في حديث شريف: "إذا جاء أحدُكم الجمعةَ، فليغتسلْ".

نصائح للمسلم في يوم الجمعة
ومن السنن التي يجب أن يحافظ المسلم عليها في يوم الجمعة هي الإكثار من الصلاة والسلام على سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلّم- وعلى أهله وعلى صحبه اجمعين.

صلاة الجمعة
علي المسلم الذي يذهب للصلاة أن يصل مبكرا حيث يبادر بالحضور إلى مكان صلاة الجمعة، وأن يحضر الخُطبة من بداية ما يلقي فيها الامام وكلما حرص المسلم على أن يحضر مبكرا كلما ذاد من ميزان حسناته؟

من المُستحَبّ في يوم الجمعة قراءة سورة الكهف من القرآن الكريم خلال يوم الجمعة؛ وذلك لان هناك حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم ورواه أبي سعيد الخدري أنّه قال لسانه الشريف : "مَن قرَأ سورةَ الكهفِ يومَ الجمُعةِ، أضاء له منَ النورِ ما بين الجمعتين".

من المُستحَبّ أيضا في يوم الجمعة الإكثار من التوسل والدُّعاء وطلب الحاجات والمطالب من الله تعالى والتوجه إلى الله بالأشياء التي في النفس، لأن الله مجيب الداعي اذا دعاه، وقال العلماء إن هناك ساعة مستجاب فيها الدعاء يوم الجمعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads