المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. توافد المصلين على مساجد بني سويف لأداء صلاة الجمعة

الجمعة 11/يناير/2019 - 12:01 م
صلاة الجمعة
صلاة الجمعة
شعبان طه
طباعة
بدأ المصلين ببني سويف، منذ قليل، التوافد على كافة المساجد بالمراكز السبع بالمحافظة، لأداء صلاة الجمعة، وخاصة فى المساجد الكبرى، حيث تتناول الخطبة الوفاء بالعقود والعهود وحرمة التلاعب بها أو التحايل عليها، ومدى تأثيرها الإيجابي على حياة المجتمع بكافة الوسائل والجوانب. 

ومن جانبه؛ قال الشيخ محمد أبو حطب، وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ببني سويف، إن خطبة الجمعة ستتناول الوفاء بالعقود والعهود وحرمة التلاعب بها أو التحايل عليها، وما يتبعها من النتائج الإيجابية لصالح المواطنين. 

وأشار "أبو حطب " إلى أن الله سبحانه وتعالى حث على ضرورة الوفاء بالعهود والمواثيق، لكافة المواطنين فى كافة التعامل فى كافة مناحي الحياة، مما ينتج عنها مزيدا من الثقة والمصداقية بكافة المعاملات التجارية والمالية والحياتية. 

وأوضح أن الرسول الكريم صل الله عليه وسلم، كان خير مثال على الوفاء بالعقود والعهود وحرمة التلاعب بها أو التحايل عليها، بكافة المعاملات، ومواثيق الصلح والحرب مع الجهات الأخرى من اليهود وقريش. 

وأضاف أن الله عز وجل قد كرم الأمة المحمدية، كما بين فضلها ومكانتها وخيريتها بين جميع الأمم، مشيرا إلى أن هذه الخيرية أمانة ومسئولية قبل أن تكون تشريفا وتكريما، مستشهدا بقول الله تعالى "كنتم خير أمة أخرجت للناس، تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله".

وأوضح "أبو حطب " أن الأمة الإسلامية استمدت خيريتها من خيرية نبيها محمد عليه السلام، وتابع، فهو رسول الله للعالمين وخاتم الأنبياء والمرسلين وهو من قرن الله عز وجل ذكره بذكره في كل وقت وحين، وهو من جمع الله له النبيين فآمنوا به، وصلوا خلفه أجمعين وهو من تكاملت رسالته مع الرسالات السابقة.

وأضاف أنه تم التنبية على جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى، واثقة فى سعة أفقهم العلمى والفكرى، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط الخطاب الدعوي، مع استبعاد أى خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads