المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| سوهاج في أسبوع.. فستان رانيا يوسف يثير أزمة بين طلاب الجامعة

الجمعة 11/يناير/2019 - 04:02 م
سوهاج في أسبوع
سوهاج في أسبوع
طباعة
أيمن الجرادى
شهدت محافظة سوهاج في الأسبوع الماضي بعض الأحداث المهمة، والتى كان لها صدى كبير بين أرجاء الشارع السوهاجي، ومنها احتفالات رأس السنة الميلادية، وبعض الحوادث التى أودت ببعض المواطنين، وقرار بإنشاء جامعة ميريت الخاصة فى سوهاج، وسرقة عهد وحدة صحية، وإليكم التفاصيل:

تسبب ظهور رانيا يوسف في كلية إعلام جامعة سوهاج بفستانها العاري، من خلال سؤال في أحد الامتحانات في إثارة الجدل وتداول رواد السوشيال ميديا ورقة امتحان توضح ظهور رانيا يوسف في كلية إعلام جامعة سوهاج بفستانها العاري؛ حيث جاء السؤال في ورقة أسئلة بكلية الآداب قسم الإعلام بجامعة سوهاج، بمادة "الإعلام المتخصص".

صور| سوهاج في أسبوع..
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، منذ أيام، قرار بإنشاء أول جامعة خاصة في محافظة سوهاج تحت مسمى"ميريت"، بمدينة سوهاج الجديدة بالكوامل خلف جامعة سوهاج.

وتضم الجامعة 11 كلية، هي "الطب البشري، الصيدلة، طب جراحة الفم والأسنان، العلاج الطبيعي، العلوم الطبية التطبيقية، الاقتصاد والإدارة، الآداب والعلوم الإنسانية، العلوم التكنولوجية، التمريض، السياحة والفنادق، الهندسة"، موضحًا أن هناك مخطط للانتهاء من جميع الإنشاءات في غضون سنوات قليلة، وتم الانتهاء من كلية الطب والصيدلة.

قام عامل بكسر مخزن وحدة صحية بقرية بيت داوود في جرجا وسرقة جهاز تابلت منه، ونجح ضباط مباحث مركز شرطة جرجا في القبض على سارق جهاز تابلت من الوحدة الصحية، بعد كسرة مخزن العهدة والاستيلاء عليه.
صور| سوهاج في أسبوع..
نجح منتخب منطقة سوهاج الأزهرية، لكرة القدم في التتويج بكأس الاتحاد العام للمصالح الحكومية على مستوى محافظة سوهاج للمرة التاسعة على التوالي بعد تغلبه على منتخب مديرية التربية والتعليم بركلات الترجيح في المباراة النهائية التي استضافتها ملاعب مدارس سيتي.

تمكن ضباط مباحث مركز طما شمال محافظة سوهاج، من القبض على أحد العناصر الإجرامية الهاربة من قضايا عدة أبرزها القتل العمد، ويتبع مديرية امن أسيوط خلال وجوده فى إحدى قرى مركز طما.

شاركا كلٌ من المحافظ ومدير أمن سوهاج، الإخوة الأقباط احتفالات عيد الميلاد المجيد 2019وقدم الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، يرافقه اللواء هشام الشافعي، مدير أمن سوهاج، التهنئة للأخوة الأقباط، متمنين لهم عامًا سعيدًا. 

قام آلاف الأقباط في محافظة سوهاج، بتأدية صلاة قداس عيد الميلاد المجيد في كنائس المحافظة، وتستمر صلاة القداس، حتى الساعات الأولى من صباح الاثنين.
صور| سوهاج في أسبوع..
عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، مساء أمس السبت، اجتماعا تحضيريا لبحث تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة"، وتشكيل فرق مسح القرى المستهدفة بالمبادرة، والتى تبلغ 60 قرية، بالتعاون بين مديرية التضامن الاجتماعي، والمديريات الخدمية، ومؤسسات المجتمع المدنى، لتحديد متطلبات تلك القرى، والعمل على تحسين الخدمات بها فى جميع القطاعات من تعليم، وصحة، ومياه شرب، وصرف صحى، وطرق وكهرباء، وجميع الخدمات اللازمة، ووضع خطط تنموية تهدف لرفع مستوى تلك القرى وإنشاء مشروعات تنموية وتحسين البنية الأساسية بها.

قام الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، اليوم الجمعة، يرافقه الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، بافتتاح مسجد الجامعة الجديد بمقر الجامعة بالكوامل، والمقام على مساحة 4000 متر تقريبا، بتكلفة اجمالية 4 ملايين جنيه، حيث أدى المحافظ ومرافقوه صلاة الجمعة بالمسجد عقب افتتاحه رسميًا.
صور| سوهاج في أسبوع..

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل توافق على تركيب كاميرات مراقبة في المساجد وتأمين المصلين؟

هل توافق على تركيب كاميرات مراقبة في المساجد وتأمين المصلين؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads