المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور | رئيس الوزراء يلتقى وزير التنمية والتعاون الاقتصادي لولاية براندنبورج الألمانية

الجمعة 11/يناير/2019 - 03:16 م
ياسمين شهاب
طباعة
التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، صباح اليوم، مع ديتر دومبروفسكى، نائب رئيس البرلمان المحلي بولاية براندنبورغ و سباستيان ساور وزير التنمية والتعاون الاقتصادي بالولاية، ورافقهما خلال المقابلة فلوريان دور رئيس شركة RKD" لتدوير المخلفات، وذلك بحضور السفير المصري ببرلين الدكتور بدر عبد العاطي.

وخلال اللقاء أكد رئيس الوزراء على الأهمية الكبيرة التي توليها الحكومة للبدء في إنشاء منظومة متكاملة لتدوير القمامة ومعالجة المخلفات الصلبة، نظراً للفوائد الاقتصادية والبيئية المنتظرة نتيجة إنشاء تلك المنظومة، سواء من ناحية العائد الاقتصادي لنواتج عملية إعادة التدوير، أو من ناحية التخلص الآمن من المخلفات الصلبة بطريقة صحية وآمنة لا تضر البيئة.

وأعرب الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عن تطلع مصر للاستفادة من الخبرات الألمانية فى هذا المجال، لاسيما وان ألمانيا تعد إحدى الدول الرائدة في العالم في مجال تدوير المخلفات.

من جانبه عرض رئيس الشركة عناصر الدراسة التي قامت بها الشركة حول منظومة إدارة المخلفات فى مصر، والتي تتضمن حجم المخلفات الصلبة التي تنتج سنوياً فى مصر، والمنظومة الحالية لجمع القمامة، وآليات فصل المخلفات المنزلية باعتبارها نقطة مهمة لنجاح المنظومة.

وأكد رئيس الشركة أنهم مهتمون بدخول السوق المصرية والتعاون مع الحكومة المصرية في هذا المجال، لاسيما وأن نجاح تلك المنظومة فى البداية يتطلب دعماً استثمارياً حكومياً.

واقترح رئيس شركة RKD الدخول في شراكة مع الحكومة المصرية من خلال مشروع مشترك يطبق أحدث ما وصلت إليه التجربة الألمانية فى مجال تدوير القمامة.

من جانبه رحب رئيس الوزراء بالتعاون مع الشركة، وطلب مناقشة التفاصيل الفنية لمقترحهم مع وزيري الإنتاج الحربي والبيئة خلال زيارتهما لألمانيا أواخر الشهر الجاري.

وفى ختام اللقاء قدم وزير التنمية والتعاون الاقتصادي لولاية براندنبورج خطابا إلى رئيس الوزراء للإعراب عن رغبة مسئولي الولاية في ترتيب زيارة لوفد اقتصادي وتجارى من الولاية إلى مصر خلال الفترة القادمة لاستكشاف مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري المقترحة مع مصر. وقد رحب رئيس الوزراء بالزيارة المقترحة واعدا بتنسيق الأمر مع الوزارات والجهات المصرية المعنية.

اقرأ أيضا: صور.. الاتحاد الدولى لكرة اليد يكرم رئيس الوزراء مصطفى مدبولى

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads