المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدكتور صابر حارص: هدفي من سؤال فستان رانيا يوسف قياس فهم الطلاب

الجمعة 11/يناير/2019 - 03:57 م
فستان رانيا يوسف
فستان رانيا يوسف
طباعة
كشف الدكتور صابر حارص، أستاذ الإعلام بجامعة سوهاج، على أسباب وضع سؤال واقعة ارتداء الفنانة رانيا يوسف الهوت شورت فى ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي تناوله فى امتحانات إعلام سوهاج، قائلا إنه جاء فى إطار امتحان مادة "الإعلام المتخصص" للفرقة الثالثة صحافة التى أقوم بتدريسها.

وأكد "حارص" أن المادة تتضمن 3 أنواع من الإعلام المتخصص "الجريمة والفني والرياضي"، ثم يكمل الطالب فى الفرقة الرابعة بقية أنواع الإعلام المتخصص مثل "الدينى والاقتصادي والمرأة والأسرة والطفل".

وأكد أن الهدف من تلك الأسئلة تدريب الطلاب على القدرة النقدية و التعقيبية على مثل هذه النوعية من الأحداث التى تثير الرأى العام، فإن الامتحان وفقًا لمعايير الجودة، ويجب أن يغطى تقييم الطلاب فى مدى إكسابهم لكل هذه المهارات، حتى يكون الامتحان مطابقا لمواصفات الجودة، والتى تختبر فهم الطالب وقدراته فى الالتزام بالمعايير المهنية والأخلاقية، والثاني هو ضمان أن يكون معظم الطلاب تعرضوا لهذه الواقعة حتى يمكنهم الإجابة عن الأسئلة الخاصة بها.

جدير بالذكر انه تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، صورة لورقة أسئلة امتحان مادة الإعلام المتخصص لطلاب الفرقة الثالثة قسم الصحافة بكلية الآداب جامعة سوهاج، تتضمن سؤالا عن فستان الفنانة رانيا يوسف في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي والذي أثار موجة من الجدل.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل توافق على تركيب كاميرات مراقبة في المساجد وتأمين المصلين؟

هل توافق على تركيب كاميرات مراقبة في المساجد وتأمين المصلين؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads