المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الغربية في الأسبوع| احتفالات أعياد الميلاد المجيدة.. ومصرع متسولة بسبب البرودة

الجمعة 11/يناير/2019 - 04:35 م
الغربية في أسبوع
الغربية في أسبوع
أمنية عبد العزيز
طباعة
شهدت محافظة الغربية هذا الأسبوع مجموعة من الأحداث أبرزها احتفال الإخوة الأقباط بعيد القيامة، وشهدت كنائس محافظة الغربية بدء قداس عيد الميلاد المجيد مساء يوم الأحد بجميع الكنائس. 

قال الأنبا بولا في كلمته بعد الانتهاء من صلاة الإنجيل والعظة، إن افتتاح مسجد الفتاح العليم والكاتدرائية بالعاصمة الإدارية بيوم واحد هو أكبر دليل علي الوحدة الوطنية، حيث تم افتتاحها على يد القائد والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، دون أن تدفع الكاتدرائية جنيها واحدا، فتكفلت الدولة بكامل التكلفة، وقد سعدوا كثيرا بتلك المبادرة التي قام بها الرئيس. 

قال هذا بعد أن قدم التعازي لأسرة الشهيد الذي استشهد مساء أمس أثناء تفكيكه قنبلة بجوار كنيسة مدينة نصر، والذي ضحى بنفسه فداء إنقاذ الأرواح، فلا فرق بين مسلم ومسيحي، وهذا يدل على الروح الوطنية في هذا الوطن. 

حضر القداس اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، والعقيد إيهاب غرابة المستشار العسكري للمحافظة والدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا ووكيل وزارة الأوقاف بالغربية ونواب مدينة طنطا، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة. 

سيدة لقيت مصرعها متأثرة ببرودة الشتاء بعد لجوئها لحي أول 
لقت سيدة مسنة مصرعها اليوم وكانت الضحية الأولى بمحافظة الغربية لموجة الصقيع، فلم يكن لها من ذي قبل مأوى يضمها، طرقت جميع الأبواب، ولكن جميعها كانت موصدة، قررت اليوم أن تلجأ للمسئولين، وأسرعت إلى حي أول المحلة باعتقادها أن الآن سيتم انتشالها من الشوارع، ولكن الكارثة أنها لم يُفتح أمامها باب واحد. 

البداية عندما ورد إخطار من اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، من مأمور قسم أول المحلة الكبرى، يفيد العثور على جثة سيدة ملقاة، أمام حي أول المحلة الكبرى، مغطاة بقطعة قماش بالية، وتبين أنها كانت تتسول أمام الحي، وعلى الفور تم نقل الجثة لمستشفى المحلة العام ليتبين أن سبب الوفاة موجة البرد الأخيرة.

حبس مستريح طنط ا15 أيام على ذمة التحقيقات
قررت نيابة طنطا حبس "رضا. ع.ص، 48 عاما"، مهندس زراعى، والمعروف اعلاميا بـ مستريح طنطا الجديد"، والذى استولى على 500 مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفهم فى العقارات والغلال والسيارات ١٥ أيام على ذمة التحقيقات.

واستمعت النيابة الى أقوال المتهم، والذى أكد فيها أنه يحصل منذ 15 عاما على أموال المواطنين، ويعمل على توظيفها فى الغلال وذلك مقابل 30% فى العام، ويتم سدادها بنظام الربع السنوى 7،5% كل 3 أشهر، وكان ملتزما بسداد الفوائد، غير أنه بدل نشاطه عقب الحملات التى قامت بها الحكومة لمنع احتكار الغلال، وقام بتغير نشاطه الى التجارة فى السيارات والعقارات وبسبب تحرير سعر الصرف تعرض لأى خسائر كبيرة منعته من القدرة على الوفاء بالأقساط وأنه ليس نصابا والدليل على ذلك التزامه بسداد الفوائد فى موعدها على مدار 15 عاما ماضية، وقررت النيابة التحفظ على ممتلكات المتهم بشكل كامل.

تعود أحداث الواقعة، عندما تلقى اللواء طارق حسونة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية، إخطارا من اللواء السعيد شكرى مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الغربية، يفيد ورود بلاغات تتهم "رضا.ع.ص، ٤٨ عاما"، مهندس زراعى مقيم قرية محلة منوف مركز طنطا، بالنصب علي عدد من المواطنين فى نحو 500 مليون جنيه، وبعد التأكد من صحة البلاغات تم ضبط المتهم وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

أصدر المستشار ضياء محمد رئيس الدائرة الرابعة لجنايات المحلة الكبري اليوم الخميس حكما قضائيا ببرائه المدعو حسن أبوالمجد رئيس مباحث قسم أول المحلة الأسبق ورفض الدعوي المدنيه فى شأن المتهم وإلزام صاحب الدعوي بسداد مصروفاتها فى قضية اتهامه استيلائه علي أموال تاجر العملة بدائرة القسم.

وكانت هيئة المحكمة قد استمعت لأقوال شهود العيان وأصحاب الدعوي القضائية حيال حيثياتها بالكامل كما اطلعت على كافة التحريات الأمنية والتى أشرف على تنفيذها قطاع الأمن العام والأمن الوطني بوزارة الداخلية، مما دفع هيئة المحكمة لإصدار حكمها ببراءه المتهم من كافة وقائع القضية.

جدير بالذكر أن وقائع القضية قد اتهم فيها الضابط المذكور باستيلائه على أموال أحد المتهمين فى تجارة العملة وكان بحوزته 62 ألف دولار فيما اتهم الضابط المذكور باستقطاع 31 ألف دولار من إجمالي المبلغ المتحفظ عليه.

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads