المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وكيل «السياحة»: الشركات للخطوط الجوية التي تعطى تخفيضات كبيرة

السبت 06/أغسطس/2016 - 09:41 م
أحمد إدريس، وكيل
أحمد إدريس، وكيل لجنة السياحة بمجلس النواب
ياسمين مبروك
طباعة
طالب أحمد إدريس، وكيل لجنة السياحة بمجلس النواب، الحكومة المصرية بإجراء مجموعة من التغيرات الخاصة بقطاع السياحة، بهدف جذب السياح وتنشيط حركة السياحة.

وقال «إدريس»، خلال لقائه في برنامج «موعد مع البرلمان»، الذي يعرض على فضائية «النهار اليوم»، مساء السبت، إن هناك ضرورة لتحديث الموقع الإلكتروني السياحي لمصر، من خلال تضمينه كافة التفاصيل الخاصة بأسعار العملات داخل مصر، وأسعار حجز الفنادق، ووسائل النقل، والهدايا المتوفرة في الأماكن السياحية، والطبيعة الجوية للمناطق المختلفة.

وأضاف: «لابد من شرح كل هذه التفاصيل، ليتعرف السائح على البلد المسافر لها، وعلى طبيعة شعبها، واللغات التي يتحدثوها».

وأوضح أن هناك ضرورة لتعميم الـ«الفيزا الإلكترونية»، في كل المطارات المصرية؛ لتخفيف عبء الانتظار على السائح، ولسهولة التحرك بين المطارات المصرية، لافتًا إلى حق الجهات الأمنية في تحديد دول أو شخصيات معينة لا يتم استخراج «فيزا إلكترونية» لها، في حالة وجود تحفظات أمنية عليهم.

وأشار إلى أهمية تخفيض رسوم هبوط الطائرات داخل المطارات المصرية، وتخفيض أسعار البنزين، والخدمات الأرضية، المقدمة للطائرات؛ للمساعدة في تنشيط حركة الطائرات داخل مصر.

وتابع: «شركات الطيران والسياحة تبحث عن التكلفة البسيطة، وتميل إلى الدول والخطوط الجوية التي تعطي تخفيضات كبيرة، كدولة تركيا، على سبيل المثال، لأن هذا من أهم عوامل جذب السياحة».

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads