المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هشام عرفات يترأس اجتماعي تدريب الموانئ وبحوث النقل البحري

الجمعة 11/يناير/2019 - 09:00 م
طباعة
ترأس وزير النقل الدكتور هشام عرفات، اجتماع مجلس إدارة معهد تدريب الموانئ بحضور الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتور أكرم سليمان عميد المعهد.

وذكرت وزارة النقل، في بيان اليوم الجمعة، أنه تم خلال الاجتماع متابعة قرارات وتوصيات الدورة السابقة للمجلس، وعرض تقرير الإنجاز السنوي للمعهد عن العام التدريبي في الفترة من 1/7/2017 وحتى 1/1/2019.

كما تمت مناقشة أنشطة المعهد في مجال التعاون الدولي والخدمات التدريبية، حيث يتعاون المعهد مع عدد من الجهات الدولية والموانئ العالمية في مجال التدريب في فرنسا وإسبانيا وانجلترا وبلجيكا، كما يقدم المعهد الأنشطة التدريبية المختلفة لعدد من الدول الأفريقية والعربية مثل الأردن والكويت والسعودية والمغرب وأنجولا.

كما تم استعراض إجراءات إعداد الخطة المستقبلية للتدريب، حيث أكد وزير النقل على أهمية تعزيز التعاون الأفريقي في مجال التدريب بقطاع النقل البحري، وذلك في ظل تسلم مصر لرئاسة الاتحاد الأفريقي في فبراير المقبل، وتكثيف التعاون مع الموانئ الأفريقية في هذا المجال.

وفي السياق ذاته، ترأس الدكتور هشام عرفات اجتماع مجلس إدارة مركز البحوث والاستشارات لقطاع النقل البحري، الذي شهد متابعة قرارات الدورة الستين لمجلس إدارة المركز وعرض تقرير إنجاز المركز لعام 2018، حيث تم عرض المهام والأعمال المستمرة للمركز وتشمل دورية الأبحاث العلمية البحرية والندوات والمؤتمرات والدورات التي قام بتنظيمها المركز، ومناقشة الدراسات والمشروعات المنتهية مثل مخطط تعظيم دور السكك الحديدية والنقل النهري في نقل بعض السلع الرئيسية والحاويات وغيرها من الدراسات الهامة المتعلقة بمجال النقل البحري.

كما شهد الاجتماع مناقشة الدراسات والمشروعات الجارية سواء الجاري تنفيذها مثل الخدمات الاستشارية الهندسية وأعمال الإشراف على تنفيذ مشروع رصيف 3/85 بميناء الإسكندرية وأعمال الإشراف لإنشاء رصيف متعدد الأغراض بميناء دمياط، أو المشروعات الجاري التعاقد عليها، ومناقشة مقترحات الخطة السنوية لمركز البحوث لعام 2019.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads