المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«المسلماني» يكشف عن أبرز الشخصيات التي تبرعت بمبالغ كبيرة لجامعة «زويل»

السبت 06/أغسطس/2016 - 10:03 م
ياسمين مبروك
طباعة
كشف الإعلامي أحمد المسلماني، عن أبرز الشخصيات التي تبرعت بمبالغ كبيرة لصالح إنشاء جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، والذي كان أبرزهم الدكتور حسن عباس حلمي، صاحب شركة «فاركو»، والاقتصادي العالمي الدكتور محمد العريان.

وأضاف «المسلماني»، خلال برنامجه «الطبعة الأولى»، المذاع على «دريم»، السبت، أن الدكتور حسن عباس حلمي، تبرع بمبلغ 250 مليون جنيه، وذلك في الأسابيع الأولى التي أعقبت الإعلان عن إنشاء الجامعة، فضلا عن بذل أبنائه لمجهودات كبيرة من أجل دعم الجامعة، أما الدكتور محمد العريان، فتبرع لها بمبلغ 30 مليون دولار.

وتابع: «تبرع أكبر اقتصادي في العالم لهذه الجامعة؛ يعني إيمانه الكبير بأنها تستحق الدعم، وأنها وصلت لمواصفات علمية وعالمية ممتازة»، مشيرًا إلى وجود الكثير من العلماء والشخصيات البارزة كأعضاء بمجلس أمناء الجامعة مثل الأساتذة فاروق الباز، ومصطفى السيد، وأحمد عكاشة، ومجدي يعقوب، وأحمد أبو الغار.

وأشاد بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن دعمه للجامعة خلال كلمته في الذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس الجديدة اليوم، قائلا: «جامعة زويل ليست مجرد جامعة، بل إنها العاصمة العلمية لمصر ومشروع عملاق يجب على كل المصريين مساندته، ولكن بعض الإعلاميين والمنافسين الحاقدين لم يفهموا ولم يريدوا أن يفهموا».

وكان جثمان العالم الراحل أحمد زويل قد وصل، صباح اليوم، إلى مطار القاهرة الدولي قادمًا من مدينة نيويورك الأمريكية، على أن تقام له جنازة عسكرية صباح غدًا الأحد، ليدفن بمنطقة الواحات بمدينة 6 أكتوبر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads