المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هاريبار مري لـ"بوابة المواطن": لا أعرف سر صمت منظمات حقوق الإنسان على باكستان

السبت 12/يناير/2019 - 02:32 م
سيد مصطفى
طباعة
قال سلار البلوشي، زعيم حركة تحرير بلوشستان، أن المنظمات والإدارات والقوات العالمية تعلي صوتها عن المظالم ضد البشرية في جميع أنحاء العالم وتتدخل سريعا ومكشوفا في حلها بينما هناك براهين وأدلة واعترافات من نفس الحكومة الباكستانية عن المظالم ضد البشرية والابادة الجماعية للبلوش لكنها صامتة الصمت التام. 

زعيم بلوشستان وباكستان 

وأكد البلوشي في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أنه من الأسف جدا انه بوجود كل هذا نرى الصمت من المسؤولين لمنظمات لحقوق الإنسان، يأتي ويجتمع العالم كلها في اجتماعات الأمم المتحدة لحماية الحقوق الإنسان وضد النظام التشدد واظهار موقفهم الصارمة واتحادهم وتعاطفهم مع المظلومين.

يتظاهرون باعادة عزمهم على القوانين العالمية لحقوق الإنسان، بينما هناك الآلاف من البلوش يواجهون التشدد والعذاب في الزنزانات الباكستانية بايدي الجيش القابض الغاصب، الذين يتم اختطافهم من قبل الإدارات الباكستانية الخفية من ثم يتم تعذيبهم اشد العذاب حتى الاستشهاد، لكي تخفي باكستان جرائمها الان تقوم برش الجثث بالحامض وحجر الكلس (حجر الجير) من ثم دفنها في المقابر الجماعية بدلا عن ما ترميها مشوها سابقا.

إنه قال إن الأمة البلوشية لها حق الدفاع عن نفسها حسب القوانين الدولية والبلوش قائمين بالجهود الذاتية لتحرير وتقرير مصير الامة وفقا لهذه القوانين انما الدولة القابضة (باكستان) تتهم البلوش بالارهابيين لكي تزيد في عمليتها بالابادة الجماعية للبلوش لتكرار وتذكير تاريخ البنغاليين. حسب البيانات المتوفرة لدى حزب "الصوت للبلوش المفقودين" إنه حتى الآن تم اختفاء واختطاف أكثر من اربعون الف شخص بلوشي بيد الجيش والإدارات الخفية الباكستانة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads