المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسرار توسع القاعدة في إدلب .. وغض طرف أردوغان عنها

السبت 12/يناير/2019 - 05:30 م
سيد مصطفى
طباعة
لم تنتهي هيئة تحرير الشام "جبهة النصرة سابقًا" من صراع الدم ذو الشعارات الدينية في إدلب، فبعد أن تسببت في وصم فصائل الجيش الحر بالإرهاب منذ بدايات إنتفاضة السوريين، حتى بدأت فصل جديد على نهج القاعدة بالقاعدة المعروفة باسم "التمكين"، حيث بدأت في ضم أجزاء واسعة من محافظة إدلب، المعقل الأخير للمعارضة السورية، وسط صمت تركي حول ما يجري، ليفتح باب التساؤلات حول ما يجري في إدلب وسر الصمت التركي عنه.

تركيا تتاجر بالسوريين
أسرار توسع القاعدة
كشف حمود قطيش، المدير التنفيذي للمركز السوري لدعم الديموقراطية والحريات العامة، أن تركيا مازالت تتاجر بأحلام وارواح حلفائها من السوريين الى اخر لحظة.

وأكد قطيش في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن تركيا مازالت لا تسمح لما يسمى بالجيش الوطني بانهاء تنظيم النصرة الارهابي وملحقاته.

وأضاف المدير التنفيذي للمركز السوري لدعم الديموقراطية والحريات العامة، أن أردوغان بانتظار تحقيق مكاسب اكبر بتسليمها قسم من شرق الفرات مع نفطه وغازه.

وبين قطيش، أنه من الظاهر أن تركيا احتاجت لبعض السوريين الهاربين من بطش الارهاب فافتعلت معارك بين جبهة النصرة وفصيل نور الدين زنكي.

وأوضح قطيش، أن تركيا تستقطب بعض العناصر تعزز بها ترسانتها من قطيع الجيش الوطني لغزو مدينة منبج، وكان لها ما أرادت.

وأردف المدير التنفيذي للمركز السوري لدعم الديموقراطية والحريات العامة، أن دائرة الاشتباكات تتوسع بين هيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير.

فصائل تلتزم الصمت
أسرار توسع القاعدة
وأشار قطيش، أنه مايسمى بفصائل الجيش الحر تلتزم الصمت وكان الاولى بها ان تشارك بانهاء هذا التنظيم الارهابي وخصوصا جيش ادلب الحر وما يسمى بجيش العزة.

وأضاف المدير التنفيذي للمركز السوري لدعم الديموقراطية والحريات العامة، أن بقاء تلك الفصائل على الحياد يعني انها راضية عن تصرفات النصرة وهي جزء من مشروعها.


قال علي عيسو، رئيس مؤسسة إيزيدينيا والإعلامي الكردي من عفرين، أن "اقتتال الاخوة" أو "اقتتال الفصائل"، هذه أبرز العناوين المتداولة بين ناشطي الثورة السورية مع قنواتهم التلفزيونية.

وأكد عيسو في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن المواطن السوري الذي يعتز بهويته الوطنية، فيسميها معركة بين جبهة النصرة التي يصنفها مجلس الأمن بالارهابية، وبين فصيل عسكري شارك في احتلال عفرين على الدبابة التركية.

وأضاف رئيس مؤسسة إيزيدينيا والإعلامي الكردي من عفرين، أنه يمكن القول أنه اقتتال بين قوى ارهابية وقوى محتلة متشددة ساهمت بدخول الأتراك لمقاطعة عفرين.

جدير بالذكر، أن مَنْبِج هي مدينة في شمال شرق محافظة حلب في شمال سوريا، على بعد 30 كم غرب نهر الفرات و80 كم من مدينة حلب، في تعداد عام 2004، كان عدد سكان منبج يبلغ حوالي 100،000 نسمة. غالبية سكان منبج من العرب السنة ويتبعون المذهب الشافعي أو الحنفي بالإضافة إلى الأكراد والشركس
وتستعد تركيا لشن حملة عسكرية كبيرة لإجتياح منطقة شرق الفرات الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية التي تتكون من قوات كردية وعربية وسريانية، بدعم من بعض فصائل الجيش السوري الحر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads