المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. انفجار مدوي يهز العاصمة باريس وإسرائيل تقصف دمشق

السبت 12/يناير/2019 - 11:28 ص
دعاء جمال
طباعة
أحداث متعددة شهدها العالم هذا الصباح، حيث كانت دمشق على صفيح ساخن بعد القصف الإسرائيلي عليها، فيما تكون إيفانكا ترامب أبرز المرشحين لرئاسة البنك الدولي وباريس تستقبل 2019 بانفجار.

الانفجار الضخم في وسط باريس..

استنفرت أجهزة الأمن والصحة الفرنسية، صباح اليوم السبت 12 يناير 2019، وذلك عقب وقوع انفجار ضخم بوسط العاصمة الفرنسية، باريس، ما أسفر عن تلفيات فى المنشآت، وأيضًا سقوط قتلى وجرحى.

وقالت وسائل إعلامية فرنسية، إن عدد من الأشخاص أصيبوا، وذلك عقب دوى انفجار ضخم بالدائرة التاسعة فى باريس، تبين أنه ناتج عن انفجار داخل مخبز هناك.

ومن جانبها، قالت الشرطة الفرنسية فى تصريحات إعلامية، منذ قليل، أن الحادث ناتج عن تسريب غاز فى مخبز بالدائرة التاسعة، بالعاصمة باريس، هو السبب فى الانفجار، الذى أدى إلى إصابة عدد من العاملين فى المخبز، ومن المارين بالطريق، بالإضافة إلى الخسائر المادية الكبيرة.

كما دعت الشرطة الفرنسية، المواطنين بالابتعاد عن المنطقة محل الانفجار، فى ظل قيام رجال الحماية المدنية فى العاصمة بعملهم.

جدير بالذكر إن أصحاب السترات الصفراء، قد أعلنوا اليوم السبت 12 يناير 2019، استئناف تظاهراتهم المناهضة لقوانين الدولة، والتى تم الإعلان عنها مؤخرًا.

ومن جانبها، قامت السلطات الفرنسية، بنشر نحو 80 ألف رجل أمن فى الشوارع، منذ يوم أمس، تحسبًا لخروج تلك التظاهرات.

انفجار باريس
انفجار باريس
الإعلام الإسرائيلي يقصف السوريين..

رصد الإعلام الإسرائيلي اليوم السبت ما تناقلته وكالات الإعلام السوري من أن طيران الاحتلال كان قد قصف مستودعات للصواريخ تابعة لحزب الله اللبناني وكذلك للقوات الإيرانية في دمشق.

وأشار موقع "ديفر ريشون" العبري إلى ما تناقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" نقلًا عن مصدر عسكرى سورى قوله إن طائرات حربية إسرائيلية أطلقت صواريخها بعد منتصف ليل الجمعة - السبت، باتجاه العاصمة دمشق. 

وأضاف المصدر العسكرى بدمشق، إن أحد المستودعات بمطار دمشق الدولى تعرض لأضرار كبيرة نتيجة استهدافه بالقصف الصاروخى، كما برز الموقع العبري أن هذا المستودع تابع إلى حزب الله. 

وأضاف المصدر:"على الفور، تصدّت وسائط دفاعنا الجوّي للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها، واقتصرت نتائج العدوان حتّى الآن على إصابة أحد المستودعات في مطار دمشق الدولي".

ويزعم الإعلام الإسرائيلي أن ما يحدث من اتهامات موجهه له ما هي إلا إدعاءات بزعم من الجانب السوري.

قصف دمشق
قصف دمشق
حاكم دبي يقرر كشف خبايا حياته..

قرر حاكم دبي ونائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اليوم السبت عن كشفه لخبايا أكثر من 50 عامًا خلال طرحه لسيرته الذاتية في كتاب تحت عنوان "قصتي" خلال الأيام المقبلة.

وعبر حسابه الرسمي على موقع الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام"، نشر بن راشد صور بعض صفحات الكتاب الذي يحمل اسم "قصتي"، وعلق قائلا: "خمسون قصة في 50 عاما. سيرة ذاتية غير مكتملة… كتابي الجديد قصتي".

ويذكر أنه منذ تولي الشيخ محمد الحكم في إمارة دبي في 4 يناير 2006، قام بإصلاحات رئيسيّة على صعيد حكومة دولة الإمارات العربيّة المتحدة، بما في ذلك إطلاق استراتيجيّة الحكومة الإتحاديّة في العام 2008 ورؤية الإمارات 2021، وكذلك عدد من المبادرات كمهرجان دبي للتسوق، وحكومة دبي الإلكترونيّة.

حاكم دبي
حاكم دبي
رئاسة البنك الدولي..

سلطت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية اليوم السبت الضوء على احتمالية أن تكون إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر وكذلك مبعوثة أمريكا السابقة في الأمم المتحدة، نيكي هايلي من بين أبرز المرشحين لرئاسة البنك الدولي.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن رئيس البنك الدولي الحالي، جيم يونج كيم، سوف يترك منصبه اعتبارا من 1 فبراير المقبل، وستتولى المديرة التنفيذية كريستالينا جورجيفا رئاسة البنك مؤقتا. 

وأوضحت أنه من المتوقع أن يتم إكمال عملية مناقشة المرشحين للرئاسة حتى منتصف فبراير، وعملية الموافقة على أحدهم حتى منتصف أبريل القادم.

ووفقًا للصحيفة البريطانية، فإن المرشحين لهذا المنصب هم نيكي هايلي وإيفانكا ترامب ووكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون الدولية ديفيد مالباس، ورئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مارك جرين، بالإضافة إلى زوج إيفانكا جاريد كوشنير.

ومن جانبه، قال ممثل وزارة الخزانة الأمريكية قوله، إن الوزارة تلقت عددا كبيرا من التوصيات لمرشحين جيدين وبدأت عملية المراجعة الداخلية للمرشحين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads