المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار المحافظات منتصف اليوم السبت 12 يناير 2019

السبت 12/يناير/2019 - 04:01 م
خالد المصري
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية نشرة أهم أخبار المحافظات اليوم السبت 12 يناير 2019؛ والتي وقعت على مدار اليوم وحتى الساعة 4 عصرا.

كلف المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، اليوم السبت، بتشكيل فريق عمل من الإدارة العامة لشؤون البيئة للمرور على المحلات الكائنة بشارع صلاح سالم أحد أهم وأكبر الشوارع الحيوية بمدينة بني سويف ضمن خطة المحافظة ليكون شارعا نموذجيا بالمدينة من حيث مستوى النظافة العامة، وحركة المرور، ورفع الإشغالات وغيرها، وذلك لمتابعة مدى إلتزام أصحاب المحلات بوضع سلات للقمامة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

نظمت أمانة ذوي الإعاقة بحزب مستقبل وطن ببني سويف، برئاسة الدكتور ياسر شلبي، اليوم الرياضي لذوي الإعاقة، بالتعاون مع نادي مبارك لمتحدي الإعاقة، وذلك بحضور أمناء ذوي الإعاقة علي مستوي المحافظة، وأعضاء هيئة مكتب المحافظة لأمانة ذوي الإعاقة، ورئيس مجلس إدارة نادي مبارك.

قال المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، اليوم السبت، إن العام الماضي 2018 شهد زيادة كبيرة في قيمة القروض المنفذة من خلال المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" بمحافظة بني سويف، حيث تم صرف قروض بقيمة 255 مليون جنيه بنسبة زيادة 51% عن عام 2017 الذي تم فيه صرف قروض بقيمة 124 مليون جنيه، حيث بلغ عدد القروض المنفذة في تلك الفترة 1870 ستوفر 2271 فرصة عمل بنسبة زيادة 2.2% عن عام 2017، مشيرا إلى أن الـ 4 شهور الماضية في الفترة من سبتمبر 2018 حتى تاريخه شهدت زيادة ملحوظة ،حيث تم تنفيذ عدد 627 قرض بقيمة 107 مليون جنيه. 

طالب الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق، بضرورة تعميم تجربة كاميرات المراقبة لمتابعة أعمال الامتحانات التي تم تنفيذها بهندسة الزقازيق علي جميع الكليات بالجامعة، والتي تتابع سير الامتحانات لحظة بلحظة ويتم تسجيلها لمدة أسبوع.

قام اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اليوم السبت، بافتتاح مشروع تدوير البطاريات المستهلكة والتالفة أتوماتيكياً بمقر شركة النسر للصناعات الكيماوية التابعة لشركة الصناعات البلاستيكية والكهرباء المصرية بمدينة السادات.

أجرى اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام لمحافظة السويس ، اليوم السبت، جولة تفقدية لحي عتاقة لمتابعة الأعمال والإنشاءات منها مسجد مدينة الملك عبدالله الذي يقام علي مساحة 1400 متر بالجهود الذاتية، ومجمع أسواق المدينة، الذي يشمل عدد 23 محلا ومخبزا للخبز البلدي، وذلك في إطار توجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس ، لمتابعة الخدمات العامة والمرافق الحيوية التي تقدم للمواطنين.

التهمت النيران منزل فى روافع القصير دائرة مركز سوهاج، دون إصابات بشرية، وتم السيطرة على الحريق.

أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، تعليمات مشددة لمدير مديرية تموين الشرقية، بتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة، بالتنسيق مع مباحث التموين ورؤساء المراكز والمدن على الأسواق والمحال التجارية، والمصانع ومستودعات البوتاجاز والمخابز، للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للاستهلاك الآدمي، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

بدأت اليوم السبت أعمال الدورة التدريبية التي تنظمها مديرية أوقاف كفر الشيخ، تحت عنوان "التوعية السكانية"، وتستمر على مدى يومين، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة، وشهدت فعاليات اليوم الأول الحديث عن المشكلة السكانية وكيفية مواجهتها باعتبارها واجب قومي.

أمر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بإزالة 12 حالة تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية، على مساحة 1500 متر على الطريق الإقليمي بمركز بلبيس، وذلك في إطار الحفاظ على الرقعة الزراعية وتطبيق القانون على المخالفين.

أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بدور فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، في استخراج بطاقات الرقم القومي بالمجان للسيدات المستحقات بالمناطق الأكثر إحتياجا، لتحديث البيانات وتقديم خدمة لهن، مشيراً إلى أن المرأة شريك أساسي ورئيسي في تقدم وبناء المجتمع.

أعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، موافقته على مشروع إنشاء 50 منزل بدوي بقرية الخرطوم بمركز الخارجة وذلك علي مساحة 20000م2، وذلك في إطار التوسع العمراني للمحافظة وتوفير حياة كريمة للمواطنين على أرض الوادى الجديد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads