المواطن

عاجل
بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس الأوكراني: أبرمنا صفقة لاستيراد طائرات دون طيار من تركيا

السبت 12/يناير/2019 - 09:31 م
طباعة
أعلن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، عن توقيع صفقة لاستيراد طائرات بدون طيار من تركيا.

جاء ذلك في تغريدة لبوروشينكو على تويتر، السبت، حيث لفت إلى أن بلاده ستستورد طائرات مسيرة من تركيا، من طراز بيراقدار تي بي 2 (Bayraktar TB2).

وأفاد مراسل الأناضول نقلا عن مصادر مطلعة في شركة بايكار التركية المنتجة لهذا النوع، أنه سيتم إنتاج 6 طائرات Bayraktar TB2 وتسليمها في غضون عام إلى أوكرانيا بموجب الصفقة.

كما تشمل الصفقة، تزويد أوكرانيا بثلاث منظومات تحكم أرضية وتجهيزات، متعلقة بالطائرات.

وتعود جذور الصفقة إلى 3 أعوام، حيث شاركت وفود أوكرانية في سلسلة اختبارات لهذه الطائرة، التي أثبتت جدارتها في ساحات المعارك، وجرى ابرام الاتفاقية، التي تشكل حلقة نجاح جديدة في مجال تصدير هذا المنتج.

وعلى هامش معرض ومؤتمر الدوحة للدفاع البحري "ديمدكس 2018" في مارس الماضي، وقعت القوات المسلحة القطرية صفقة مع شركة "بايكار" لشراء 6 طائرات من طراز "بيرقدار TB2".

و"بيرقدار تي بي 2" تُصنف ضمن الطائرات التكتيكية، إذ يمكنها التحليق حتى ارتفاع 20 ألف قدم، وحمل أوزان تصل 150 كيلوغرامًا، والطيران 24 ساعة متواصلة، كما تتمتع بميزة الاستطلاع الليلي وإمكانية إجراء مهام المراقبة والاستكشاف والتدمير الآني للأهداف.

يشار إلى أن تركيا إحدى 6 دول فقط في العالم لديها القدرة على إنتاج طائرات دون طيار مسلحة ومزودة بقنابل ذكية وأنظمة إلكترونية متطورة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads