المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

2000 فرصة تدريب باستخدام تكنولوجيا المعلومات تلبي احتياجات المؤسسات في أربع محافظات

السبت 12/يناير/2019 - 07:24 م
المواطن
وسيم عفيفي
طباعة
تم عقد المُنتدى الرابع للخدمة المهنية للمنطقة الروتارية 2451 – مصر برئاسة الدكتورة نيڤين عبد الخالق رئيس لجنة الخدمة المهنية بالمنطقة الروتارية؛ وقد حمل المنتدى الذي أقيم في مدينة الغردقة من 10 إلى 12 يناير الحالي شعار "كُن مصدر إلالهام من خلال مشاركتك في مشروعات الخدمة المهنية"، تحت رعاية اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، وعبد الحميد العوا محافظ المنطقة الروتارية 2451 – مصر.

يأتي هذا المنتدى في إطار فاعليات روتاري مصر بمحور الخدمة المهنية وذلك من خلال إلقاء الضوء على عدد من المشروعات المتميزة التي تنفذها الأندية الروتارية من أجل بناء القدرات والتدريب والتأهيل بهدف التوظيف والتحفيز على ريادة الأعمال للحرف اليدوية المختلفة. 

وخلال كلمته أكد عبد الحميد العوا، محافظ المنطقة الروتارية 2451 – مصر على أهمية تضافر الجهود وإقامة الشركات بين مؤسسات المجتمع المدني لتأهيل الشباب بمهارات المستقبل والعمل على خلق فرص عمل غير تقليدية تساهم في تنمية مفهوم ريادة الأعمال بمصر.

هذا وقد أشادت الدكتورة يسرا عطية نائبة محافظ البحر الأحمر بدور روتاري - مصر في مساندة جهود الدولة للتنمية المستدامة والتي تتمثل في استراتيجية مصر 2030.

وقد تم خلال جلسات المنتدى إبراز دور الشراكة والتعاون مع الهيئات والجهات الحكومية والقطاع الخاص وغيرها من أجل تنفيذ مجموعة من المشروعات الطموحة. وخلال فعاليات المنتدى تم توقيع مذكرة تفاهم مع مشروع التنمية المجتمعية الشاملة باستخدام تكنولوجيا المعلومات التابع لكل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لبدء شراكة تستهدف تدريب 2000 شاب وفتاه على تخصصات متنوعة تُسهم في جهود التوظيف وفقاً لاحتياجات الشركات والمصانع في أربعة محافظات.

وتضمنت فعاليات منتدى الخدمة المهنية بروتاري مصر مائدة مستديرة ضمت هدى دحروج، المدير الاقليمى لمشروع التنمية المجتمعية الشاملة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأطباء من الروتاري، لمناقشة سبل التعاون في مجال التشخيص عن بُعد بالتعاون مع الوحدات والمراكز الصحية، واستعراض التجارب الناجحة في المناطق النائية مثل محافظة أسوان وواحة سيوة بمحافظة مرسي مطروح.

وشاركت جامعة النيل بعرض برنامج التأهيل المهني الجديد VETEng الممول من برنامجErasmus+ التابع للاتحاد الأوروبي والذي يهدف إلى تأهيل طلبة الهندسة والمدارس الفنية للعمل لدي المصانع وتوفير فرص للتوظيف بعد الانتهاء من فترة التدريب والتطبيق العملي.

وعلى هامش المنتدى، أقيم معرض للمنتجات والحرف اليدوية المصرية والدولية، تمثل دول روسيا، وسويسرا، وهولندا، وإيطاليا، والمغرب.

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads