المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظات المحروسة تشهد امتحانات أوبن بوك لأول مرة.. طلاب أولى ثانوي يترقبون وأولياء الأمور متخوفون.. وطارق شوقي: لا يوجد ما يدعو للتوتر

الأحد 13/يناير/2019 - 09:27 ص
امتحان أوبن بوك
امتحان أوبن بوك
آية محمد
طباعة

بدأت محافظات مصر، استعداداتها، لامتحانات نصف العام، ولكن بالثقافة الجديدة وهي امتحانات أوبن بوك، ولأول مرة في تاريخ التعليم في مصر، تتيح وزارة التربية والتعليم لطلابها، اصطحاب الكتاب المدرسي داخل لجنة الامتحان، وذلك طبقًا لتعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.


مصر تشهد امتحانات أوبن بوك لأول مرة

ويهدف نظام امتحانات أوبن بوك، الذي وجه به وزير التعليم، إلى قياس الفهم والاستيعاب وليس الحفظ والتلقين الذى كان معمولا به في العهود السابقة.

محافظات المحروسة

وأكد وزير التعليم أنه لن يؤخذ بنتائج تلك الامتحانات، بحيث لن يتم حساب درجات الصف الأول الثانوي لعام 2019، ولن يكون له أي تأثير في النجاح أو الرسوب للطالب، وإنما يكون نظام امتحانات أوبن بوك، لتدريب الطالب فقط على النظام الجديد وطريقة الامتحانات الجديدة نفسها، وبمعنى أوضح فهى عبارة عن امتحانات تجريبية فقط لا غير، وهدفها تحفيز الطالب على الفهم وليس الحفظ، وتعويده على الاهتمام بالتفكير واستخدام العقل وليس الاهتمام بدرجات الامتحان.


وأوضح وزير التعليم أنه تصعيد الطالب للصف الثانى الثانوي، سيكون قائمًا على عمل امتحانين آخرين في آخر العام الدراسي؛ وذلك لإعطائه فرصتين لقياس فهمه واستيعابه ويتم أخذ الدرجة الأعلى في هذين الامتحانين.

محافظات المحروسة

استعدادات محافظات المحروسة لامتحانات أوبن بوك

وقد استعدت محافظات مصر لاستقبال تلك الثقافة الجديدة التي تفرضها وزارة التربية والتعليم وهي امتحانات أوبن بوك، حيث بدأت كل محافظة في التجهيز والتحضير لتنظيم امتحانات نصف العام في ثوبها الجديد، طبقا لتعليمات الدكتور طارق شوقي، فقد أخذت كل محافظة العمل على قدم وساق للانتقال من الثقافة القديمة المعهودة إلى الثقافة الجديدة التى تشهدها منظومة التعليم بمصر.


وقد وضعت مديريات التعليم بكل محافظة من محافظات مصر لمساتها الأخيرة، في تجهيز أعمال امتحانات أوبن بوك، من خلال الانتهاء من طباعة كراسات الامتحانات بالنظام الجديد، وذلك طبقا للأسئلة الموضوعة مسبقا من قبل المركز القومي للامتحانات، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، كما سلمت مديريات التعليم بكل محافظة مظروفات كراسات الامتحان لجميع الإدارات التعليمية على مستوى محافظات الجمهورية، الخميس الماضي 10 يناير 2019.

محافظات المحروسة

وقد وزع قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، منشورًا على جميع المديريات التعليمية بمحافظات الجمهورية، للتنبيه على مديري مدارس المحافظات بالسماح لطلاب الصف الأول الثانوي، باصطحاب الكتاب المدرسي فقط، خلالامتحانات أوبن بوك، والتي تضاف للمجموع فقط.


وأخذت الإدارات التعليمية بمحافظات الجمهورية الـ27، في العمل على توفير جميع ما تتطلبه امتحانات أوبن بوك، لنشر الثقافة الجديدة، وذلك وفقا لتوجيهات المحافظين.


من ناحيتهم أبدى أولياء الأمور على مستوى محافظات المحروسة، تخوفهم من نظام امتحانات أوبن بوك الجديد، إلا أن الدكتور طارق شوقي أكد لهم أنه لا يوجد شيء يدعو للتوتر، قائلا: "دعونا نحاول معًا أن نستفيد من التجربة وأن ننتقل سويًا لتعلم حقيقي يفيدنا في بناء مستقبل أفضل".


اقرأ أيضًا: صور| مدير فرع التأمين الصحي يتفقد امتحانات نصف العام ببني سويف

محافظات المحروسة

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads