المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدء توافد طلاب أولى ثانوي على لجان امتحانات أوبن بوك.. وإجراءات أمنية مشددة أمام اللجان .. ورضا حجازي: تم اتخاذ التدابير اللازمة

الأحد 13/يناير/2019 - 10:30 ص
نظام أوبن بوك الجديد
نظام أوبن بوك الجديد 2019
آية محمد
طباعة
توافد طلاب أولى ثانوي بالنظام الجديد للثانوية التراكمية "امتحانات أوبن بوك"، صباح اليوم الأحد، على لجان الامتحانات بمدارس محافظات الجمهورية؛ استعدادًا لأداء امتحان اللغة العربية، في أول يوم للنظام الجديد الذي لا يحسب درجاته ويسمح للطالب باصطحاب الكتاب المدرسي.

وحرص طلاب أولى ثانوي بجميع المحافظات، على أخذ ملازم المراجعات معهم لقراءتها قبل الدخول إلى لجان الامتحان، وسط وجود أولياء الأمور الذين حرصوا على تحفيز أبنائهم لتأدية الامتحان بنظام الأوبن بوك.
بدء توافد طلاب أولى
استعداد لجان امتحانات نظام أوبن بوك الجديد 2019 بمحافظات مصر
وتشهد لجان الامتحان بمدارس محافظات الجمهورية، إجراءات أمنية مشددة؛ لضمان سير امتحان نظام أوبن بوك الجديد 2019 بشكل آمن، في ظل النظام الجديد للامتحانات، حيث كثفت قوات الأمن من وجودها أمام مدارس مصر، طبقًا لتعليمات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق.

بدء توافد طلاب أولى
نظام أوبن بوك الجديد 2019
وشدد وكلاء وزارة التربية والتعليم على مستوى محافظات الجمهورية، على تكثيف الجهود وأخذ الاحتياطات اللازمة لضمان سير أعمال الامتحانات بسهولة ويسر ودون أى مخالفات.

واستعدت مديريات التعليم بجميع المحافظات لإجراء امتحانات نظام أوبن بوك الجديد 2019 طبقًا للنظام التجريبي الجديد، حيث نبهت على جميع الإدارات التعليمية بكل محافظات الجمهورية، الانتهاء من طباعة كراسات الإجابة وطباعة أوراق الأسئلة مبكرًا، وتأمين وصولها إلى جميع المدارس ولكل اللجان، مع الحرص على التأمين الشامل لضمان سير أعمال الامتحانات بيسر ودون أى مشكلات.
بدء توافد طلاب أولى
تصريحات رئيس قطاع التعليم العام
وكان الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، قد كشف عن نظام امتحانات أوبن بوك التجريبي الجديد، بأنه سيعقد بنظام دمج الأسئلة مع الإجابة في ورقة واحدة، مع السماح للطالب باصطحاب الكتاب المدرسي معه داخل اللجنة، كما أكد أنه تمت طباعة الأسئلة بالمطبعة السرية لكل مديرية تعليمية على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية. 

وصرح حجازي أيضًا بأنه تم اتخاذ التدابير والحتياطات اللازمة لضمان السرية في نقل الأسئلة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي إلى المطبعة بكل مديرية تعليمية.
بدء توافد طلاب أولى
تخوف أولياء الأمور
أبدى أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي، تخوفهم من نظام الامتحانات الجديد أوبن بوك، وتحدثوا عن رهبة أبنائهم من النظام التجريبي الجديد، والذي سيفرض ثقافة جديدة غير تلك المعهودة من قبل عن الامتحانات بالثانوية، إلا أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، طمأن الطلاب وأولياء الأمور قائلا: "إنه لا يوجد ما يدعو للتوتر".

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي كان قد نشر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فيديو توضيحيًا يبين نظام امتحان نصف العام بالمنظومة الجديدة وهي امتحانات أوبن بوك، والتى يسمح فيها للطالب باصطحاب الكتاب المدرسي فقط معه.

بدء توافد طلاب أولى

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads