المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الإسكندرية يناقش آخر مستجدات ملف تقنين أراضي الدولة

الأحد 13/يناير/2019 - 02:10 م
مريم حسن
طباعة
أكد الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، اليوم خلال الاجتماع الذي عقده برؤساء الأحياء ومسئولي ملف تقنين أوضاع أراضى بالأحياء، على أن ملف تقنين أراضي الدولة من أهم الملفات التي تولي المحافظة لها اهتماما بالغا.

وأشار المحافظ خلال الاجتماع، إلى أنه عندما تقوم الدولة بتقنين تلك الأراضي ويحصل المواطنين على سندات الملكية، فإن ذلك يساهم في حدوث نقلة نوعية بجميع الأراضي التي تم تقنينها، جاء ذلك بحضور السيد أحمد جمال نائب المحافظ، واللوا أحمد بسيوني سكرتير عام المحافظة، واللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد. 

وأثناء الاجتماع ناقش المحافظ، مع اللجنة آخر المستجدات الخاصة بطلبات التقنين التي تم تقديمها من المتعدين على أراضي أملاك الدولة، وما تم فحصه وإجراءات المعاينة وما تم تسعيره بكل حي. كما شدد المحافظ على ضرورة بالانتهاء من المعاينة وتحديد أسعار الأراضي الجاري تقنينها بكل حي كما أشاد بدور مسئولى ملف تقنين أوضاع اراضي املاك الدوله باحياء وسط و شرق نظرا لمجهوداتهم في إنهاء الإجراءات و المعاينات باسرع وقت ممكن .

هذا وقد أكد المحافظ على ضرورة الانتهاء من اجراءاتها ومعاينة كافة الأراضي التي تم دفع رسوم معاينتها وكذا تفعيل وتشغيل وحدة المتغيرات المكانية في المحافظة والأحياء ، فضلا عن قيام الأحياء بتسجيل أخر الأرقام وحصر الأراضي التي تم معاينتها أو فحصها لتحديث كافة البيانات الخاصة بتقنين الأراضي بالأسكندرية ، وكذا ضرورة التعاون بين كافة الجهات وعدم السماح بالتقصير من أي جهة ، نظرا لأهمية هذا الملف والعمل على عودة هيبة الدولة .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads