المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3 أسباب تؤدي إلي إلغاء بطولة الدوري.. أهمها أمم إفريقيا 2019

الأحد 13/يناير/2019 - 07:00 م
محمد عمر
طباعة
رغم نفي الجميع إلغاء بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم، بسبب بتنظيم بطولة أمم إفريقيا 2019.
وكان أولهما عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم ، الذي أكد "لا إلغاء لبطولة الدوري".

أوضح "بنسبة كبيرة سيتم إيقاف الدوري المصري بدء من يوم 2 يونيو، قبل انطلاق البطولة التي تقام في منتصف شهر يونيو وحتى منتصف شهر يوليو، ويتم استئناف الدوري بعد انتهاء البطولة".

"الدوري سيستمر حتى منتصف شهر أغسطس المقبل، ومن الممكن أن يتم تقديم موعد نهاية البطولة حسب الظروف".

3 أسباب تؤدي إلي
كذلك أشرف صبحي وزير الرياضة، أكد "لم يحدث أن تم إلغاء بطولة الدوري المصري بسبب تنظيم بطولة في مصر. لم يحدث ولن يحدث".

3 أسباب تؤدي إلي

مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة بدوره أكد الأمر ذاته "لا يمكن نهائيا بأي شكل من الأشكال أن يتم إلغاء مسابقة الدوري".

وأخيرا حازم إمام عضو اتحاد الكرة، والذي قال "الحديث عن إلغاء الدوري غير منطقي وغير طبيعي، لا يصح أن يتم تداول ذلك في 2018".

إلا أن الشغل الشاغل داخل اتحاد الكرة حاليا، هو ما مصير بطولة الدوري، خاصة وأـنها ستمسر لما بعد البطولة، هل سيتم إلغاء أم تأجيل لما بعد البطولة.

وهناك 3 أشياء تدفع اتحاد الكرة بقوة لإلغاء بطولة الدوري هذا الموسم. 

وترصد بوابة المواطن خلال التقرير التالي الأسباب التي تؤدي إلي إلغاء بطولة الدوي هذا الموسم.
3 أسباب تؤدي إلي


أمم إفريقيا 2019

بعدما فازت مصر ببطولة أمم إفريقيا 2019 ، أصبح بطولة الدوري المصري محل شك إن تستكمل للنهاية بسبب ضغط الجدول خاصة وأن البطولة بدأت متأخرة عن باقي بطولة الدوري فيب العالم، إلي جانب وجود بعض المؤجلات.

وقد أعلن مسئولو اتحاد الكرة مواعيد البطولة التي ستنطلق يوم 15 يوليو المقبل وتنهي يوم 13 يونيو. 
3 أسباب تؤدي إلي
لملاعب 
الملاعب التي تلعب عليها بطولة الدوري، سيتم غلقها قبل البطولة بفترة لإصلاح وعمل الإصلاح اللازمة سواء في أرضة الملعب أو في المدرجات، وهو ما يهدد استمرار بطولة الدوري من الاستمرار لأن ذلك سيؤثر عليها كثيرا.

يلعب الأهلي على استاد السلام  ويلعب المصري والإسماعيلي على استاد الإسماعيلية  ويلعب الاتحاد السكندري على استاد الإسكندرية، وسموحة علي استاد برج العرب وبتروجت على استاد السويس الجديد.

وغلق تلك الملاعب من أجل الصيانة قبل البطولة، ربما يحدث مشكلة كبرى إذا في جدول مباريات الدوري المصري.

3 أسباب تؤدي إلي
بطولات إفريقيا للأندية 

يشارك من مصر في بطولات إفريقيا هذا الموسم الثلاثي الأهلي والإسماعيلي في دوري أبطال إفريقيا، والزمالك في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

وتوجد مباريات مؤجلة كثيرة في بطولة الدوري، بسبب مشاركة الأهلي في بطولة إفريقيا الاخيرة التي خسر لقبها أمام الترجي في النهائي 3 ـ 0 للعام الثاني على التوايل بعدما خسر موسم 2017 أمام الوداد المغربي 1 ـ 0.

وأي تأجيلات في مباريات الثلاثي المذكور سابقا في بطولة الدوري خلال الفترة المقبلة، يركد ملا لا شك فيه أن بطولة الدوري في طريقها للإلغاء لأن التـأجيل ليزيد جدوةل الدوري ازدحاما على ما هو عليه.

كما أنه وحسب كلام عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، فإن الدوري سيستمر حتى شهر أغسطس على الأغلب، في حين أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يحدد يوم 9 أغسطس المقبل موعدا مبدئيا لبداية النسخة المقبلة من دوري أبطال إفريقيا، فما الحل؟

هذا يعني أن بطولات إفريقيا للموسم المقبل ستبدأ ومازال الدوري للموسم الحالي جاريا، وبالتالي أيضا لم تتحدد الفرق المتأهلة للبطولتين الإفريقيتين.

تقول لائحة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن "صاحبا المركزين الأول والثاني يتأهلان لبطولة دوري أبطال إفريقيا، فيما يتأهل صاحب المركز الثالث رفقة بطل الكأس إلى الكونفدرالية. 

3 أسباب تؤدي إلي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads