المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قصص زيارة المريض للأطفال | هدية أحمد وسالم

الإثنين 14/يناير/2019 - 06:15 م
ندى محمد
طباعة
حكايات قبل النوم من الأشياء التي تهتم بها ويحبها الأطفال وبالتالي يجب أن تهتم بها الأسرة، إذ أن الأباء والأمهات يرغبون دائمًا في إسعاد أطفالهم فلذات أكبادهم، طوال الوقت وفعل كل ما يمكن إسعادهم به.

حكايات قبل النوم

قصص أطفال زيارة المريض:
روان وزيارة المريض
راون فتاة صغيرة وذات أخلاق عالية وحميدة تطيع والديها وكل من يعرفها يجب أن يحبها، كل يوم تستيقظ روان مبكرا لكي تصلي صلاة الصبح ثم تذهب لتناول الإفطار وثم ترتب سريرها وتحضر نفسها للمدرسة.

وقبل أن تذهب للمدرسة تودع والدها ووالدتها ثم تذهب للمدرسة ولما يبدأ اليوم الدراسة وأثناء كل حصة تنصت روان لكل معلماتها جيدا، فهي تحب كل المدرسات وفي وقت الفسحة تلعب روان مع صديقاتها فاطمة وأيمان وياسمين داخل فناء المدرسة الواسع.


ويوما ما غابت فاطمة صديقة روان عن اليوم الدراسي وعلمت روان من باقي صديقاتها ان فاطمة مريضة فقررت جميع الفتيات الذهاب لبيت فاطمة للاطمئنان عليها، وفي الوقت المحدد للزيارة ذلك الوقت التي اتفقت عليه الصديقات، وبعد أن استأذنت كل فتاة من أسرتها ذهبت جميع الفتيات مع بعض لمنزل فاطمة.

وقالت الفتيات لفاطمة نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ونصح الفتيات فاطمة بأن تخرج صدقة فقد قال رسول الله صل الله عليه وسلم (داووا مرضاكم بالصدقة).

وبعد هذا استأذنت الفتيات في مغادرة المنزل والعودة كل واحدة لمنزلها، قالت والدة روان لابنتها لما عادت من زيارة فاطمة جازاك الله كل خير على ما قمت به يا بنيتي الغالية.

زيارة احمد وسالم لعمر
يوم ما قال سالم لأحمد صديقه أن عمر غائب منذ يومين تقريبا، فقال احمد نعم فهو مريض لقد اخبرني والده بذلك لما قابلته بالصدفة أثناء ذهابي للمدرسة، قال سالم كيف لا تخبرني يا احمد بهذا الأمر انه صديقنا وزيارة المريض واجبة.

قال احمد لم أرى أي أهمية في الأمر فهو سيشفى بعد عدة أيام وسيعود للمدرسة ولا فائدة من زيارته، قال سالم يا احمد زيارة المريض واجبة ولقد امرنا الدين الإسلامي بزيارة كل مريض.

قال احمد اذا هيا بنا بعد انتهاء اليوم الدراسي نذهب وسأل عليه ونزوره يا سالم، وبالفعل بعد انتهاء اليوم الدراسي ذهب سالم واحمد لبيت عمر وقاموا بزيارته وقالوا له شفاك الله يا عمر ماذا حدث معك ؟

قال عمر لقد أصبت بالأنفلونزا وما يصحبها من الم في الحنجرة وبعض الرشح والحمى وقد تناولت الدواء الذي وصفه لي الطبيب واشعر اني احسن والحمد لله تعالى.

قدم سالم واحمد هدية بسيط لعمر ففرح بها وشكرهما كثيرا وبعد برهة استأذن احمد وسالم من عمر لكي يعودا كل منهما لبيته وحتى يتركا عمر لكي يسترح ويتعافى فهو مريض والمريض يحتاج للراحة والهدوء لكي يتعافى ويسترد صحته بسرعة.

قال سالم لقد قال رسول الله صل الله عليه وسلم (من زار مريضًا فليخفف)، قال سالم واحمد نتمنى لك الشفاء العاجل ونلتقي قريبا في المدرسة يا صديقنا الغالي وسوف نساعدك في الدروس التي فاتتك ولم تستطع فهمها لوحدك أو واجهتك أي عراقيل في فهمها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads