المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ابرزهم مؤمن زكريا وصالح جمعة.. 6 لاعبين يتنافسون على القائمة الإفريقية في الأهلي

الإثنين 14/يناير/2019 - 07:00 م
محمد عمر
طباعة
يتنافس 6 لاعبين في النادي الأهلي، على نيل ثقة الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، بقيادة الاوروجوياني مارتن لاسارتي، للدخول في القائمة الإفريقية للفريق هذا الموسم، حيث مازال يتبقي مقعدين شاغرين.


ويتبقي للأهلي مكانين فقط في القائمة الإفريقية بعد قيد 5 لاعبين وهم: حسين الشحات ورمضان صبحي، وياسر إبراهيم، وجونيور اجايي، وحمدي فتحي، وكان الفريق سبق قيد 23 لاعبا في القائمة الأولي قبل انطلاق النسحة الحالية من البطولة.

ويفاضل الاوروجوياني مارتن لاسارتي بين السداسي " عمرو جمال ـــ أحمد الشيخ ـــ رامي ربيعة ـــ  محمود وحيد ـــ مؤمن زكريا ـــ صالح جمعة"، ليتم قيد إثنين منهم في القائمة.

وتستعرض بوابة المواطن خلال التقرير التالي حظوظ كل لاعب في القيد بالقائمة الإفريقية.

عمرو جمال
الأهلي يعاني من أزمة في مركز المهاجم الصريح، صلاح محسن لم يتأكد شفائه بنسبة 100% بعد، والثنائي مروان محسن ووليد أزارو يغيبان لمدة شهر وقد تزيد بسبب الإصابة، وبالتالي يُعد عمرو جمال هو الخيار الأمثل للجهاز الفني في الفترة المقبلة.
 

أحمد الشيخ
تألق بشكيل لافت للنظر في الفترة الأخيرة بالدوري، ونجح في إحراز 3 أهداف مع الأهلي في الدوري، وأصبح من العناصر الإساسية بالفريق الأحمر.

وتبدو حظوظه قليلة في القيد بالقتائمة الإفريقية في ظل وجود الثنائي وليد سليمان وحسين الشحات لاعبا الجبهة اليمني الذي يجيد الشيخ اللعب فيها.
 

رامي ربيعة

المدافع الصلد الشاب العائد بعد غياب فترة كبيرة تخطت العام الواحد وأكثر، رامي ربيعة مدافع المنتخب والنادي الأهلي، قد يكون خيار أمثل للجهاز الفني للقيد في القائمة الإفريقية التي لا يوجد فيها سوي الثنائي ياسر إبراهيم الوافد الجديد من سموحة و سعد سمير، المصاب، بعد رحيل المالي ساليف كوليبالي عن الفريق لصفوف الشرطة العراقي.

ويقوم الجهاز الفني في الفترة الحالي بتوظيف أيمن أشرف الظهير الأيسر في مركز المدافع بسبب الغيابات الكثيرة في خط الدفاع.
 
محمود وحيد

هو أحد صفقات الأهلي الشتوية، لتدعم الجبهة اليسرى للفريق خلال الفترة الحالية قادما من مصر للمقاصة.

وتضم قائمة الأهلي الثنائي علي معلول، وأيمن أشرف، في الجبهة اليسري،  ومع الاعتماد على الأخير في مركز قلب الدفاع، يصبح معلول وحيدا في هذا المركز.

وبالتالي، فرص محمود وحيد قائمة في التواجد إفريقياً مع النادي الأهلي، اذا قرر الجهاز الفني الاعتماد على أيمن أشرف كقلب دفاع مع سعد سمير وياسر إبراهيم، ولم يتم قيد مدافع أخر.

مؤمن زكريا

مؤمن زكريا الحراق الذي كان أحد الأوراق الرابحة للنادي الأهلي قبل رحيله لصفوف أهلي جدة السعودي، أصبح ايضا من ضمن الأسماء التي تتنافس على الدخول في القائمة الإفريقية، بعدما كان أول لاعب في القائمة في وقت سابق.

مؤمن زكريا جناح مهاري ومن اللاعبين الذي ينفذون التعليمات ويجيد اللعب في أكثر من مركز مثل المهاجم الصريح والجناحين، لذا وجوده في القائمة الإفريقية قد يفيد الأهلي.

صالح جمعة

العائد للنادي من رحلة احترافية قصيرة في السعودية، أصبح جاهزا للمشاركة مع الفريق في الدوري حسب تصريحات محمد يوسف المدرب العام الذي أكد أن صالح أًصبح جاهزا للمشاركة مع الفريق بنسبة 100 % عقب تنفيذه البرنامج التأهيلي الخاص به.

وبالتالي أصبحت فرص انضمام صالح جمعة للقائمة الإفريقية قائمة، خاصة وأن هذا المركز لا يوجد فيها سوي ناصر ماهر، مع وجود الثنائي وليد سليمان والوافد الجديد حسين الشحات على الأطراف وليس العمق.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads