المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم | "ترامب" يُصفع و5 دول عربية تُضرب بعاصفة ثلجية شديدة

الثلاثاء 15/يناير/2019 - 11:33 ص
حامد العدوى
طباعة
شهدت الأحداث حول العالم اليوم الثلاثاء 15 يناير 2019، العديد من التطورات، والتى غلب على أولها طابع "العِند" وثانيها تحكم الطبيعة فى حركة عدد من الدول العربية. 

حيث شهد حول العالم اليوم، عناد أعضاء الكونجرس مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بشأن العقوبات المفروضة على إيران وسوريا وروسيا، هذا بالإضافة إلى العاصفة الثلجية الشديدة التى من المرجح أن تضرب 5 دول عربية بالإضافة إلى تركيا وإيران. 

دنالد ترامب
دنالد ترامب
"ترامب" يُصفع 

وتعرض الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إلى صفعة قوية، حيث عارض الديمقراطيون بمجلس الشيوخ الأمريكي، تبني مشروع قانون "تعزيز أمن أمريكا في الشرق الأوسط" الذي يفرض عقوبات على سوريا وروسيا وإيران.

وبحسب ما نشرته وكالة "تاس"، فقد صوت 60 نائبًا من أصل 110، ضد قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بتوقيع عقوبات جديدة على الدول الثلاثاء. 

عاصفة ثلجية
عاصفة ثلجية
5 دول عربية تُضرب 

وفى هذا السياق كشف عبدالعزيز الحصينى، عضو لجنة الأحوال المناخية والباحث فى علوم الطقس بالمملكة العربية السعودية، إن إيران وتركيا والسعودية وسوريا ولبنان وفلسطين والأردن، سوف يتعرضون لعاصفة ثلجية شديدة. 

وأوضح "عبدالعزيز" إن ذلك بناءًا على المؤشرات وبيانات الطقس، حيث ستضرب العاصفة الحدود الشمالية للمملكة في تبوك والجوف ثم العراق وإيران ‏من الأربعاء القادم.

القمر الصناعى الإيرانى
القمر الصناعى الإيرانى
إيران تفشل 

وفشلت طهران فى تجربة إطلاق قمر صناعى إلى الفضاء، وذلك بحسب ما أعلنه، محمد جواد، وزير الإتصالات الإيرانى، فجر اليوم الثلاثاء، وذلك بسبب عدم استقراره فى مداره. 

وأوضح وزير الإتصالات الإيرانى، إن عملية الإطلاق فشلت في إيصال القمر الصناعي "بيام" إلى المدار، وعزا الفشل إلى عدم قدرة الصاروخ الحامل للقمر الصناعي على الوصول إلى السرعة المطلوبة في إطار ما يعرف بالمرحلة الثالثة من عملية الإطلاق.

سيف الإسلام القذافى
سيف الإسلام القذافى
مجريات الأمور فى ليبيا 

وفى سياق غير بعيد عن أحداث الوطنى العربى، سلطت شبكة "روسيا اليوم" الضوء على تصريحات أحمد قذاف الدم ابن عم الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي حول تواجد نجل الأخير سيف الإسلام القذافي ومدى تحكمه بمجريات الأمور في ليبيا.

وأكد أحمد قذاف الدم أن نجل الرئيس الليبي الراحل موجود، وذلك دون أي توضيحات إضافية.

غير بيدرسن المبعوث
غير بيدرسن المبعوث الأممى
المبعوث الأممى الجديد يصل سوريا 

ووصل اليوم، المبعوث الأممى الجديد إلى سوريا، غير بيدرسن، إلى العاصمة السورية دمشق.

وكان الدبلوماسى النرويجى الجنسية، الذى تم اختياره خلفًا لدى ميستورا، من قِبل الأمم المتحدة، قد وصل أمس الإثنين إلى العاصمة اللبنانية بيروت، على أن يتوجه في اليوم التالى الثلاثاء 14 يناير 2019، إلى العاصمة السورية بغداد. 

تسمم بأول أكسيد الكربون
تسمم بأول أكسيد الكربون
أول أكسيد الكربون يتسبب فى كارثة بكندا 

وأفادت وكالة "نوفوستي" الروسية اليوم الثلاثاء بأن 35 تلميذًا و8 معلمين كانوا قد تم نقلهم إلى المستشفى في مدينة مونريال الكندية، وذلك للاشتباه في تسممهم بأول أكسيد الكربون.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads