المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. استعدادات الهلال الأحمر ببني سويف لمواجهة الأزمات والكوارث خلال فصل الشتاء

الثلاثاء 15/يناير/2019 - 05:13 م
استعدادات الهلال
استعدادات الهلال الاحمر ببنى سويف
شعبان طه
طباعة
يقدم فرع الهلال الأحمر المصري ببني سويف، العديد من الخدمات الحيوية فى مواجهة الأزمات والتعامل الفوري مع الطوارئ والكوارث داخل وخارج المحافظة، مما جعله من أهم الجهات المعنية بتقديم يد العون والمساعدة للآخرين في حالات الطوارئ والأزمات، الناتجة عن بعض الكوارث الطبيعية مثل السيول والأمطار الغزيرة، وايضا حدوث الكوارث والحوادث المرورية ، التقت" بوابة المواطن الإخبارية " بمسؤول وحدة الأزمات والكوارث بالهلال الأحمر بالمحافظة، للتعرف على درجة الاستعدادات لمواجهة الطوارئ والأزمات والكوارث خلال فصل الشتاء بهذا التقرير. 

قال أحمد عبد الرحمن أبو حامد، مدير إدارة الأزمات والكوارث بالهلال الأحمر فرع محافظة بني سويف، إن فرع الهلال الأحمر بالمحافظة، قام بإعداد خطة تحت عنوان خطة ما قبل الكارثة والتى تتمثل في إعداد الكوادر البشرية، وتجهيز الإمكانيات المتاحة، وذلك عن طريق طريق إعداد المعسكرات، وقياس القدرات البشرية للحصول على أعلى معدلات الكفاءة والقدرة على وضع أيدينا على نقاط القوة والضعف قبل مواجهة الكوارث وذلك في إطار إستعدادات فصل الشتاء. 

وأوضح" أبو حامد " أن الهلال الأحمر يقوم بتجهيز نفسه بنفسه من الأدوات والمعدات والقدرات البشرية المختلفة من الخيام والمراتب والبطاطين للتعامل مع أي كارثة قد تطرأ على الساحة مثل المتوقع حدوثها من الأمطار الغزيرة والسيول المحتملة، وأيضا حدوث الكوارث والحوادث المرورية الناتجة عن الشبورة بالطرق، موضحا أن للهلال الأحمر المصري بالمحافظة لدية فرق استعدادات التدخل السريع، وفرق الإنقاذ والكوارث للتعامل مع المواقف الطارئة بشكل كامل.

وأكد على أن الهلال الأحمر بالمحافظة لدية التخطيط الإستراتيجي لكيفية التعامل مع المواقف الطارئة بشكل كامل، مع وجود المخزون الكافى بالمخازن التى تظهر وقت الأزمات والكوارث، مشيرا إلى أنه يتم إنزال فرق الأزمات والكوارث حسب الكارثة وطريقة التعامل معها بعد حصول هذه الفرق على أعلى تدريبات الخاصة بكيفية التعامل مع الظروف الصعبة والطارئة. 

فرق إدارة الأزمات والكوارث
وأضاف أن هناك فرق متنوعة ما بين الفرق المخصصة لإدارة الأزمات والكوارث، وفرق مخصصة لإعداد الخيم ويتراوح عددهم ما بين 40 إلى 50 فردا ولديهم كامل الجاهزية، وفرق التدخل في الطواريء، والفريق الطبى، والصحى، وفريق الدعم الدعم النفسي، وفريق الإعلام، وفريق لم الشمل و التقصى، وكل هذه الفرق تتعامل مع بعضها البعض فى وقت واحد أثناء حدوث الكارثة. 

وأشار إلى أن الهلال الأحمر فرع محافظة بني سويف كان له سابقة في تقديم الدعم والأفراد البشرية في أحداث سيول غارب بمحافظة البحر الأحمر، وأثبت الفرع وجودة بشكل كبير فى التعامل مع هذه الأحداث. 

وأوضح أن الهلال الأحمر جهة مساعدة للسلطات والدولة وليست جهة أساسية للتعامل مع الأزمات والكوارث بالتغطية بعدد ما يقرب من 20 خيمة والخيمة بها 4 أفراد، حيث أن مديرية التضامن الإجتماعي هى الجهة الأساسية فى التعامل مع هذه الكوارث والأزمات ونحن داعمين لها. 

وألمح إلى أنه منذ أياما قليلة ماضية تواجد فرع الهلال الأحمر بالمحافظة في معسكر الإيواء وأثبت كفاءة عالية وذلك بشهادة المستشار العسكري.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads