المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لمواجهة العاصفة الترابية.. نصائح لمرضى الحساسية والأمراض الصدرية

الثلاثاء 15/يناير/2019 - 02:00 م
أمل عسكر
طباعة
قالت وزارة الصحة والسكان نصائح لمرضى الحساسية والأمراض الصدرية لمواجهة تغير الطقس والحالة المناخية الغير مستقرة التي تشهدها البلاد هذه الفترة.

نصائح لمرضى الحساسية والأمراض الصدرية

وفي هذا السياق صرحت الوزارة المتمثلة في الإدارة العامة لمرضى الأمراض الصدرية المزمنة، والحوامل، والمصابين بالحساسية نصائح حتى تتجنب أي مضاعفات خطيرة بسبب حدوث انخفاض في درجات الحرارة.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزارة تقوم بنصح الأفراد بتناول التطعيمات والأدوية المقوية لمناعة الجسم، والابتعاد عن الروائح النفاذة مثل العطور ومعطرات الجو والأتربة وعوادم السيارات، والاهتمام بتناول المشروبات الدافئة، والإكثار من تناول المياه،وبالأخص تطعيم الانفلونزا.

وأوضح أن هذا للفئات الأكثر عرضة للإصابة بتلك الأمراض، وهم الأطفال الأقل من 5 سنوات، وأصحاب السن الأكبر من 65 عامًا، والحوامل، والذين يعانون من أمراض مزمنة.

كما نصح الدكتور وجدي أمين، مدير الإدارة العامة للأمراض الصدرية، أنه من الأفضل عدم الخروج من المنزل في الأيام التي ينتشر بها العواصف والأتربة.

وأضاف "إذا كنت مضطرًا للخروج لظروف قهرية يجب تغطية الأنف وارتداء الملابس الثقيلة، ويفضل الابتعاد عن الحيوانات الأليفة، خاصة تلك التي تحتوي على شعر كثيف حيث انها تؤدي الى تهيج فى الشعب الهوائية، ويجب إقلاع مريض الأمراض الصدرية عن التدخين بكافة أنواعه، أو الابتعاد عن الأماكن التي تكثر فيها أدخنة السجائر، لتجنب الإصابة بنوبات الربو الشعبي".

وأكد على جاهزية مستشفيات الأمراض الصدرية في مختلف أنحاء الجمهورية وذلك لاستقبال أى حالات مرضية من المواطنين، وأنه تتوافر المستلزمات الطبية، والأدوية التي قد يحتاجها المرضى.

اقرأ أيضًا: "مجاهد": الأول من مارس انطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة 100 مليون صحة

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads