المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس التركي: سنقيم منطقة آمنة شمال سوريا

الثلاثاء 15/يناير/2019 - 05:56 م
رجب طيب أردوغان
رجب طيب أردوغان
طباعة
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستقيم منطقة آمنة، على حدودها الجنوبية مع سوريا، مؤكدًا أنه وافق على مطالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإنشاء المنطقة الآمنة على امتداد الحدود التركية الجنوبية و في المناطق التي يسيطر عليها الأكراد.

وناقش الرئيس التركي، عبر الهاتف، مع الرئيس الأمريكي، ملف الأكراد والانسحاب الأمريكي من سوريا بعد ساعات من تبادل التصريحات الساخنة بين البلدين.

وكان ترامب قد هدد الأتراك بالدمار الاقتصادي إذا استغلوا انسحاب قواته من شمال سوريا وشنوا هجومهم ضد الاكراد كما أعلنوا مرارا في السابق.

وكانت تركيا قد رحبت بقرار ترامب الشهر الماضي سحب قواته من سوريا بعدما أكد لنظيره التركي رجب طيب أردوغان أنه بإمكان تركيا القضاء على فلول تنظيم الدولة الإسلامية شمال سوريا بعد انسحاب القوات الأمريكية.

وقال الرئيس التركيK لنواب من حزب العدالة والتنمية الحاكم إن ترامب اقترح من جديد إنشاء منطقة آمنة بعمق 20 ميلابما في ذلك منطقة آمنة على حدود تركيا يقيمها الأتراك.

وفي وقت لاحق أكد أردوغان للصحفيين أنه من الممكن توسيع المنطقة بعد ذلك لأكثر من 20 ميلا.

وقال أردوغان إنه اتفق مع ترامب خلال الاتصال على تعزيز الروابط الاقتصادية بين البلدين معتبرا ان تركيا توصلت "لتفاهم تاريخي مع ترامب الليلة الماضية".


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads