المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| فتاة مصرية تعاني من الشيخوخة.. مرض نادر يعاني منه 500 شخص في العالم

الثلاثاء 15/يناير/2019 - 11:10 م
إسماعيل فارس
طباعة
قالت منار سعيد، الفتاة البالغة من العمر 22 عاما، أنها تعاني من علامات الشيخوخة بسبب مرض وراثي نادر يعاني منه حوالي 500 شخص على مستوى العالم، موضحة أن المرض جعل حياتها الاجتماعية ليست سهلة والتعرض للعديد من المضايقات، ولكن بدعم والدتها واجهت هذه المواقف السلبية وتغلبت عليها، وواصلت دراستها حتى وصلت لدرجة الماجستير في الفلسفة وتعلم اللغة الهندية.

وأضافت "منار"، خلال حوارها بقناة "العربية"، أن تأثيرات المرض الذي تعاني منه لا تقتصر فقط على المظهر الخارجي، بل يؤثر على أكثر من جهاز في الجسم مثل الجهاز العصبي، والجهاز التناسلي، مؤكدة على أن والدتها هي السبب الأساسي في استكمال دراستها في كلية العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر.

وتابعت: " ماما بتقولي أنت جميلة ومفيكيش أي حاجة هما اللي مش قادرين يشوفوا أنتِ قد إيه جميلة"، لافتة إلى أن شقيقتها الصغرى تعاني من نفس المرض ولكن بنسب أقل، واردفت: "حاولت أقنع نفسي أن الناس مش قادرين يشوفوا الجمال اللي جوايا، فأنا لازم اوريهم الجمال ده.. مش عارفين إني شخصية جميلة، واللي فيا يميزني وأحاول فرض شخصيتي على الأشخاص الذين يحاولون الابتعاد عني".

وأشارت "منار"، إلى أنها تواصلت مع عدد من المستشفيات في ألمانيا وأمريكا، وأكدوا لها أنهم يحاولون علاج هذا المرض، وهناك بعض الحالات تم إجراء عمليات جراحية ناجحة لهم.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads