المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في عيد ميلاده الـ46 | عصام الحضري.. مسيرة ناجحة وقرارات خاطئة

الثلاثاء 15/يناير/2019 - 11:00 م
محمد عبدالغني
طباعة
يحل اليوم عيد ميلاد عصام الحضري حارس مرمي منتخب مصر السابق الـ46، حيث ولد يوم 15 من شهر يناير لسنة 1973.

في عيد ميلاده الـ46 | عصام الحضري.. مسيرة ناجحة وقرارات خاطئة

يعتبر عصام الحضري من أفضل حراس المرمى فى تاريخ الكرة المصرية والإفريقية، وذلك لما قدمه من أرقام وإنجازات وبطولات لم يقدمها غيره.
Seen by Eslam Abd ELtawab at 9:58 PM
Mahmoud
Seen by Eslam Abd ELtawab at 9:58 PM
Mahmoudيعتبر عصام الحضري من أفضل حراس المرمي فى تاريخ الكرة المصرية والإفريقية، لما قدمه من أرقام وإنجازات وبطولات لم يقدمها غيره.

هو عصام الدين كمال توفيق الحضري من قرية كفر البطيخ مدينة دمياط حصد 38 لقب و 6 إنجازات على المستوى  الشخصي لم يسبقه حارس مرمى من قبل ويعد أكثر حراس مرمى منتخب مصر مشاركة في المباريات الدولية برصيد 153 مباراة.

وهو أكبر لاعب سنًا شارك في مباراة في تاريخ كأس الأمم الإفريقية في يونيو 2018، وتم اختيار الحضري ضمن قائمة منتخب مصر للمُشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا، وأصبح أكبر حارس تم اختياره للقائمة في تاريخ بطولة كأس العالم.

بدأ مشواره فى نادي دمياط بالدرجة الثانية ثم انتقل رسميًا لصفوف فريق النادي الأهلي لكرة القدم عام 1996 ولعب أول مباراة أمام المريخ بعد أقل من سنة واحدة من ضمه، وحافظ الحضري على مكانه كحارس مرمى أساسي لدى النادي الأهلي.

ثم انضم الحضرى بعد ذلك إلى نادي سيون السويسري عقب حصوله على بطاقة لعب مؤقتة من الفيفا عقب سفره لسويسرا لبدء مشواره الاحترافى دون موافقة النادى الأهلي الأمر الذي أثار انقسام شديد بين جماهير النادى العريق الذي غضب مجموعة منه لقرار الحضري في حين التمس البعض له العذر لوصول الحضري إلى سن الخامسة والثلاثين دون أن يخوض تجربة الاحتراف.

 ثم عاد إلى مصر من بوابة نادي الإسماعيلي بمبلغ 600 ألف يورو وشارك الحارس الدولي مع ناديه الجديد الملقب بالدراويش في موسم 2009\2010 ثم انضم لصفوف نادي الزمالك.  

عاد للاحتراف مرة أخرى بصفة رسمية لصفوف نادي المريخ السوداني بعقد يمتد لعامين موسم 2010-2011 في فترة الانتقالات الشتوية ومنه إلى الاتحاد السكندري بعقد انتقال في موسم الانتقالات الشتوية لمدة موسمين ونصف بداية من موسم 2012 ثم بعد توقف الدورى بعد مذبحة بورسعيد توقف عن اللعب ثم عاد مع نادى وادى دجلة لموسم 2013 /2014.

وانضم الحارس المخضرم لنادي وادي دجلة بعقد يمتد لموسم 2013-2014 في فترة الانتقالات الشتوية ثم أنهى مشوارة مع نادى وادى دجلة في يوليو 2014 بعد خروجهم في الدور قبل النهائى أمام الزمالك بركلات الترجيح في بطولة كأس مصر 2014، وانضم لصفوف النادي الإسماعيلي بعقد يمتد لعامين موسم 2014-2015 في فترة الانتقالات الصيفية ثم رحل لنادي التعاون السعودي في عام 2017 كأول حارس مرمى محترف يلعب في الدوري السعودي ثم عاد للإسماعيلي مرة أخرى.

 ويعتبر الحضري أفضل حراس المرمى في تاريخ مصر، وحصل على لقب أفضل حارس مرمى في ثلاثهة بطولات كأس أمم إفريقية، 2006 و2008و2010 ويعتبر أهم إنجاز له المشاركة في مباراة السعودية، وأصبح أكبر لاعب في تاريخ كأس العالم لكرة القدم.

وفي يوم 6 من شهر أغسطس 2018 أعلن عصام الحضري عبر صفحتة علي الفيس بوك اعتزاله اللعب الدولي.

اقرأ أيضًا





أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads