المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| تسريب امتحان الجغرافيا للصف الأول الثانوي 2019 يصل كفر الشيخ

الثلاثاء 15/يناير/2019 - 11:30 م
المواطن
نرمين الشال
طباعة
انتشرت علي صفحات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الالكترونية نسخة من نموذج امتحان مادة الجغرافيا للصف الأول الثانوي وذلك قبل ساعات من تأدية الطلاب امتحان الجغرافيا للصف الأول الثانوي 2019 ومن المعروف أن جميع طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون الامتحان بنموذج أسئلة موحد علي مستوي محافظات الجمهورية، ويصل عدد الممتحنين في مادة الجغرافيا حوالى 580 ألف طالب وطالبة.

كانت وزارة التربية والتعليم أعلنت في وقت سابق أن نظام الامتحان الجديد بطريقة أوبن بوك استطاع أن يقضى بشكل كامل علي ظاهرة تسريب الاختبارات والتي انتشرت في السنوات الماضية، إلا أن رواد صفحات التواصل الاجتماعي فوجئوا قبل ساعات من موعد أداء الطلاب للامتحان بتسريب امتحان الجغرافيا للصف الأول الثانوي 2019.

يذكر أن مادة الجغرافيا لم تكن هي الأولي التي يتم تسريبها عبر صفحات التواصل حيث تم تسريب امتحان مادة اللغة الفرنسية قبل أداء الامتحان بيوم كامل.



وكان قد علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تسريب امتحانات الصف الأول الثانوى 2019، مشيرًا إلى أن الدولة لا نضع المتاريس العسكرية لمنع الغش، ليظهر للناس أن موضوع تسريب الامتحانات ظاهرة مرضية، لافتًا إلى أن امتحان اولى ثانوي تجريبي ولا يضاف للمجموع.

وأشار طارق شوقي، في منشور له على جروب "أدعم طارق شوقي"، تعليقًا على تسريب امتحانات الصف الأول الثانوى 2019، أنه عندما يريد طالب الاعتماد على الغش في هذه الحالة فهو قراره الذي يعبر عن حالة مرضية لا تهدف إلى التعلم من الأساس ولا يخدع بها إلا نفسه. 


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads