المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. نقيب معلمي بني سويف في حواره لـ"بوابة المواطن": النقابة تبذل قصارى جهدها

الأربعاء 16/يناير/2019 - 08:02 م
حوار شعبان طه
طباعة
أكد مصطفى كامل الديب، نقيب المعلمين بمحافظة بني سويف، خلال حواره مع بوابة المواطن الإخبارية، أن النقابة تبذل قصارى جهدها لتقديم كل الخدمات المتميزة للمعلمين والمعلمات المختلفة، والتى تتنوع ما بين الإعانات المادية لتحسين الحالة الاقتصادية، وتقديم الإعانات المالية، والخدمات الصحية المتميزة لكل المعلمين، كما تحدث عن خدمة القرض الحسن التي تقدمها النقابة لأسر المعلمين.. وهذا هو نص الحوار: 

وماذا عن الإعانات المالية المقدمة من النقابة للمعلمين؟ 

صور.. نقيب معلمي
تم رفع مكافأة صندوق الزمالة للمعلمين والمعلمات المنتهية خدمتهم سواء بالمعاش أو الوفاة، وذلك خلال عام 2018 من 20000 إلى 23000 لمن تنتهى خدمتهم اعتبارًا من 1 يناير لعام 2019. 

وفى حال وفاة المعلم في حادث يحصل الورثة الشرعيين للمعلم على مبلغ مماثل لمكافأة صندوق الزمالة 23000 ألف جنيه، وتم صرف إعانات وفاة خلال عام 2018 حوالى 200 حالة بإجمالى 100000 جنيه.

وهل هناك ما يسمى بالقرض الحسن للمعلمين؟ 
نعم توجد القرض الحسن بداخل النقابة للمعلمين، حيث تم رفع قيمة القرض الحسن ببنى سويف من 3 آلاف إلى 10 آلاف جنيه، تسدد على 3 أعوام، وامتد ليشمل بعض الحالات الطارئة والظروف القهرية، حيث بلغ عدد المستفيدين من القرض الحسن لعام 2018، 70 معلمًا بواقع مبلغ إجمالى قدرة 250000 جنيه. 

وماذا عن الخدمات الصحية المقدمة للمعلمين؟ 
صور.. نقيب معلمي
لحين إتمام فتح مستشفى المعلمين والمعلمات وأسرهم، فقد وافقت النقابة الفرعية على رفع الإعانة المرضية لتصل إلى 20 % من قيمة فواتير العمليات والعلاج بحد أقصى 20000 جنيه للمعلم، وبحد أقصى 10000 جنيه لأسرة المعلم، وذلك تم رفع الإعانة من 1 1 2019 لتصل إلى نسبة 30% بحد أقصى 30000 جنيه، وبنسبة 15% لأسرة المعلم بواقع 15000 جنيه، وبلغ عدد المستفيدين من الإعانة المرضية 220 معلمًا بإجمالى مبلغ تجاوز المليون جنيه.

وهل تعاقدت النقابة مع مستشفيات لتقديم خدمات متميزة لمرضى المعلمين؟
تم التعاقد مع مستشفيات "بنى سويف العسكرى" لجميع التخصصات بخصم 25%، ومستشفى "سانت تريز والزهراء والدعوة" بنسبة تخفيض ما بين 10 و20% ومجمع "حورس الطبى" بخصم يصل إلى 75%. 

وتم التعاقد مع العديد من معامل التحاليل مثل "ألفا والبرج والمختبر ورعاية ودار الفحص وفرست لاب وجاما ومكة وطيبة وبلازما "بخصومات تتراوح ما بين 20 و50%، وتقرر تقديم إعانات مرضية للحالات المرضية المزمنة.

صور.. نقيب معلمي
يتم عمل مصايف بشكل سنوى للمعلمين إلى مدينتى الإسكندرية ورأس البر من خلال إجراء قرعة علانية وتوافر في تلك المصايف بجميع الوحدات السكنية تبدأ بحجرة وصالة وحجرتين وصالة و3 حجرات وصالة.

تم توزيع 3000 شجرة مثمرة بالتعاون مع نقابة الزراعيين، وتم عمل ورشة عمل واجتماعات وندوات بالتعاون مع النقابة والتعليم الإبتدائي بمديرية التربية والتعليم، وكل الإدارات التعليمية كندوات تنويرية للتوعية بنظام التعليم الجديد. 

هناك بعض الاتهامات الموجهة إليكم بشأن عدم استفادة المعلمين من الإسكان الاجتماعى؟ 

غير صحيح بالمرة، فقد استفاد عدد من المعلمين بعدد من وحدات الإسكان الاجتماعى من خلال التخصيص المباشر من وزارة الإسكان لنقابة المعلمين، وجميع من تقدموا للحصول على وحدة سكنية، وتم تخصيص وحدة له دون الخضوع لقرعة أو أي شروط، بالإضافة إلى استفادة ما يقرب من 400 معلم من مشروع أبراج المعلمين، وجار العمل بالمشروع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads