المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. هكذا استعدت جامعة كفر الشيخ لاستقبال أسبوع شباب الجامعات

الأربعاء 16/يناير/2019 - 07:32 م
نرمين الشال
طباعة
دخلت جامعة كفر الشيخ في سباق مع الزمن لإنهاء ووضع اللمسات الأخيرة؛ استعدادًا لانطلاق أسبوع شباب الجامعات، والمقرر عقده في الفترة من 2 إلى 8 فبراير المقبل، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.


صور.. هكذا استعدت
تستضيف خلاله المحافظة 5000 آلاف شاب وفتاة من مختلف الجامعات المصرية الحكومية، يشاركون فى كل الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية في مهرجان شبابي إبداعي. 

ويعد أسبوع شباب الجامعات أحد أهم الملتقيات المهمة بين شباب من مختلف أنحاء الجمهورية، والتي تهدف إلى تفجير الطاقات الإبداعية لدى الموهوبين من الطلاب، وتنمية أواصر التعاون بين الجامعات. 

ورصدت " بوابة المواطن " أهم التجهيزات داخل جامعة كفر الشيخ؛ استعدادًا لانطلاق أسبوع شباب الجامعات، حيث قال رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور ماجد القمري، إنه تم تشكيل العديد من اللجان التنسيقية للاستعداد لأسبوع شباب الجامعات الـ12، والذي تستضيفه جامعة كفر الشيخ، وتوفير كل الإمكانيات المتاحة لظهور الفعاليات بالصورة اللائقة بالشكل الذي يتناسب مع مكانة الجامعة من حيث الشكل والمضمون، من ملاعب لممارسة الأنشطة والمنافسات العلمية والثقافية والاجتماعية والمرافق الداعمة مثل المستشفيات وأماكن الإقامة والتغذية والأنشطة المختلفة.

ويعتبر أنه فرصة نقل الصورة الحضارية والحقيقية التي وصلت إليها جامعة كفر الشيخ من حيث البنية التحتية والتعليمية وأماكن ممارسة الأنشطة الطلابية وتدعيم الانتماء.

كما أكد رئيس الجامعة أنه جار الانتهاء من تجهيز مسرح الجامعة بمساحة تبلغ 2400 متر بإجمالي عدد 1500 كرسي، بالإضافة إلى القاعات الملحقة وقاعات كبار الزوار وأنه تم الانتهاء من تركيب الإضاءة، وجار الانتهاء من تركيب وحدة الصوت وتفصيل الستائر وفرش المسرح بالموكيت وتثبيت الكراسي ليتم تسليم المسرح في الموعد المحدد.
صور.. هكذا استعدت
يعتبر المسرح منارة ثقافية لعقد المؤتمرات الدولية والمحلية بالإضافة إلى رفع مستوى الرقي الثقافي بالجامعة وأيضًا من أكثر الفنون تأثيرًا في نفوس المتلقين على تباين أذواقهم وثقافاتهم.

وأضاف " القمري " أن المسرح الجامعي ينفرد بخصائص مميزة تجعله مختلفًا في نواح كثيرة، فضلًا عن جدواه الثقافي، وفي ظل الدعم المالي الكبير الذي تقدمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى الجامعة بوصفها مؤسسات تعليمية وتربوية تعنى بإنتاج الفن، والفكر، والذوق، والثقافة إلى جانب الأبحاث العلمية، مما يستوجب الأمر تأهيل البنى التحتية الباعثة على النشاط الثقافي والفني للمساهمة في بناء الشخصية المتوازنة التي تجمع بين الفنون والعلوم.

وأكد رئيس الجامعة أنه جار الانتهاء من تجهيز المكتبة المركزية للجامعة والتي تتكون من طابقين وتحتوى على ثلاثة أجنحة لكل من قطاع الكليات النظرية وقطاع الكليات العلمية وقطاع الكليات الطبية، كما تم تزويد المكتبة بخدمة الواى فاى وأجهزة الكمبيوتر، بهدف تسهيل البحث للمستفيدين.

ويمكن للمستفيدين إحضار أجهزة الكمبيوتر الشخصية (المحمولة) واستخدامها، كما تحتوي المكتبة على قاعات متعددة ومجهزة للاطلاع والبحث مجموعات، بحيث يمكن للمستفيد القراءة والبحث بها.

وتم تزويد المكتبة بخدمة توجيه المستفيدين للحصول على المعلومات بأسرع وقت وأقل جهد، وتلبية احتياجات المستفيدين بالمعلومات المختلفة بعدة طرق منها ما يتم بمساعدة عدد من أخصائي المعلومات لحصول الباحث على المعلومات المطلوبة بدقة وسهولة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه جار تزويد البوابة الإلكترونية للمكتبة بمجموعة من الخدمات الإلكترونية كي تتيح للمستخدم الدخول إلى الخدمة التي يريدها من منزله أو من أى مكان دون الحاجة إلى الحضور للمكتبة، بالإضافة إلى تزويد المكتبة بالوسائل التي تساعد المستخدمين من ذوي الاحتياجات الخاصة التي تساعدهم على الاستفادة من مصادر المكتبة المختلفة مثل الأجهزة السمعية والبصرية وغيرها. 

كان الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، أعلن أنه تم الانتهاء من وضع خرائط التسكين، التي توضح أماكن إقامة وفود الجامعات بأماكن واضحة بالمدن الجامعية، وذلك في إطار استعدادات الجامعة لتنظيم أسبوع شباب المدن الجامعية هذا العام في الفترة من 7-13 فبراير.
صور.. هكذا استعدت
وأوضح رئيس الجامعة أنه سيتم استضافة طلاب وفود الجامعات بالمدينة الجامعية بسخا، والمدينة الجامعية لطلاب القطاع الطبي بالنسبة للبنين، وملحق المدينة الجامعية للطالبات بالنسبة للبنات، وذلك بعدما تم تحديد 45 طالبا من كل جامعة بإجمالي 720 طالبا، و 34 طالبة من كل جامعة بواقع 544 طالبة، بالإضافة إلى عدد الإشراف المصاحب بواقع 9 مشرفين ذكور و3 مشرفات إناث.

وأكد جاهزية هيئة التمريض ووجودها بالمدينة الجامعية، والتأكد من وجود الأدوية الخاصة بالحالات العادية، وتوفير سيارات الإسعاف واستقبال الحالات الحرجة بالمستشفى العسكري.

من جانبه أكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، أن المحافظة بالتنسيق مع الجامعة تستعد لاستقبال أسبوع شباب الجامعات الـ 12 مع بداية شهر فبراير المقبل من عام 2019، الذي يعتبر عام التعليم، وسوف يلتقى الشباب من كل جامعات مصر للتنافس الإيجابي وتعزيز روح الانتماء والتعاون والمشاركة، لافتًا إلى تنظيم كرنفال بشوارع مدينة كفر الشيخ للاحتفال بأسبوع شباب الجامعات مع بداية فبراير المقبل، مؤكدًا ان محافظة كفر الشيخ تقدم بكل لديها من إمكانيات لنجاح أسبوع شباب الجامعات بالمظهر المشرف لجميع أبناء محافظة كفر الشيخ.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads