المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 سيناريوهات تأهل منتخب مصر للدور الثاني من بطولة العالم لكرة اليد.. تعرف عليها

الأربعاء 16/يناير/2019 - 11:04 ص
إسلام عبدالتواب
طباعة
يلتقي منتخب مصر لكرة اليد، نظيره المجر، في السابعة من مساء اليوم الأربعاء، ضمن الجولة الرابعة من بطولة العالم المقامة حاليا في ألمانيا والدنمارك.

فرص منتخب مصر في التأهل للدور الثاني من بطولة العالم لكرة اليد
منتخب مصر، بدا النسخة رقم 26 من بطولة العالم، بالخسارة أمام السويد بنتيجة 27 - 24، ثم الهزيمة من قطر بنتيجة 28 - 23، ثم الفوز على الأرجنتين 22-20.

تتصدر السويد المجموعة الرابعة، برصيد ٦ نقاط، وفي المركز الثاني المجر ٥ نقاط، وقطر في المركز الثالث برصيد نقطتنين، و بفارق الأهداف عن مصر صاحبة المركز الرابع، وأنجولا صاحبة المركز الخامس بنفس عدد النقاط، وتحتل الأرجنتيني المركز الأخير في المجموعة بنقطة وحيدة.

ومن المقرر أن يتأهل أول ثلاثة منتخبات من المجموعات الأربع إلى الدور الرئيسى، مكونين مجموعتين كل منهما تضم ستة منتخبات يتم ترتيبها حسب النقاط التى صعد بها كل منتخب من الدور الأول، يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، ثم يلتقى الفائزان فى المباراة النهائية.

يتبقي لمنتخب مصر فرص كبيرة في التأهل إلى الدور الثانى، رغم الخسارة في أول مواجهتين، وهو ما سنستعرضه في التقرير التالي:-

4 سيناريوهات تأهل
الفرصة الأولى
التأهل بدون انتظار نتايج المنافسين، في حالة الفوز على المجر وأنجولا في الجولتين الرابعة والخامسة، ويكون رصيد المنتخب 6 نقاط.

4 سيناريوهات تأهل
الفرصة الثانية
التعادل في مباراة والفوز في مباراة أخري، يضمن لمنتخب مصر أيضا التأهل برصيد 5 نقاط هذه الحالة أيضا تؤهلها دون انتظار نتايج المنافسين.


4 سيناريوهات تأهل
الفرصة الثالثة
خسارة مباراة والفوز في الأخرى، يدخلنا في حسابات أخري، وسينتظر منتخب مصر، تعثر قطر والأرجنتين لأن فوز أحد المنتخبين في المباراتين يأهله الي الدور الثاني.



4 سيناريوهات تأهل
الفرصة الرابعة
تأهل مصر كثاني المجموعة في حالة الفوز على المجر وأنجولا، وتفوق السويد على المجر في الجولة الخامسة والأخيرة.

اقرأ أيضا..

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads