المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. بدء فتح لجان امتحان جغرافيا اولى ثانوي 2019 بالبحيرة

الأربعاء 16/يناير/2019 - 10:06 ص
امتحان جغرافيا اولى
امتحان جغرافيا اولى ثانوي 2019
محمد وجيه
طباعة
بدأت منذ قليل لجان الامتحانات بمحافظة البحيرة فتح أبوابها لدخول الطلاب لأداء امتحان جغرافيا اولى ثانوي 2019، بنظام أوبن بوك، وبدأت عمليات تفتيش الطلاب ومنعهم من حيازة الهاتف المحمول.

وتشهد امتحانات الصف الاول الثانوى، اليوم الأربعاء، امتحان جغرافيا اولى ثانوي 2019، وشهدت المدارس وجود أولياء الأمور مع بداية الساعات الأولى من الصباح.

من جانبه قال محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إنه تم الانتهاء من الاستعداد لعقد امتحانات للصف الأول الثانوي بالنظام الجديد، وإنه عقد عدة اجتماعات مع مديري الإدارات التعليمية ومسئولي الأمن بالإدارات، بالإضافة إلى عقد اجتماع مع الموجهين العموم والأوائل وموجهي المواد وأعضاء إدارات المتابعة وتنسيق المتابعة، ووجه باتباع التعليمات الوارد من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، مضيفا أنه اطمأن على طبع الأسئلة وتوفير كل الإمكانيات والاستعدادات.

يذكر أن الطالب فى الصف الأول الثانوى يختبر 4 امتحانات خلال العام الدراسى بأكمله وفى شهر مارس المقبل، يبدأ الامتحان الثانى ويمتحن فى الموضوعات التي درسها من بداية الفصل الدراسى الثانى حتى موعد عقد الامتحان، ويمتحن آخر امتحانين فى نهاية الفصل الدراسى الثانى، ويتم تقييم الطالب من خلال درجته بآخر امتحانين وتحسب له أعلى درجة بآخر امتحانين ويؤديها نهاية الترم الثانى، ولن تحسب درجات طلاب الصف الأول الثانوى هذا العام ضمن مجموع دخول الجامعة ويبدأ الحساب من العام المقبل.

ويؤدي الطلاب اليوم امتحان جغرافيا اولى ثانوي 2019، بدمج الأسئلة مع الإجابة فى ورقة واحدة، وتم طباعة الأسئلة فى المطبعة السرية لكل مديرية تعليمية على مستوى الجمهورية، كما هو موجود ومتبع فى امتحانات نهاية مرحلة التعليم الأساسى.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads