المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسنة محطة مترو سعد زغلول ليست الأولى .. حالات إنسانية استجاب لها السيسي

الأربعاء 16/يناير/2019 - 01:14 م
وسيم عفيفي
طباعة
استجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي لاستغاثة متعلقة بالحاجة صفية التي باتت معروفة باسم مسنة محطة مترو سعد زغلول، كانت الحاجة صفية تعاني المرض مع برودة الجو رغم كبر سنها، لم تتوقع أبداً أن تفاجئها مجموعة من الشرطة النسائية للاطمئنان عليها ليلاً: الرئيس السيسي طلب الاطمئنان عليكي ونقلك للمستشفى.

مواقف متعددة أثبت الرئيس السيسي فيها أن يتابع الحالات الإنسانية ولعل أشهرها

السيسي وفتاة العربة
 
في نوفمبر 2016، انتشرت صورة لفتاة تجر عربة في الإسكندرية، وهي في قمة تعبها وإرهاقها، الأمر الذي اتخذت الرئاسة على محمل الجد، ليتم دوعة الفتاة التي عرفها الإعلام بـ"فتاة العربة" من رئاسة الجمهورية، للقاء الرئيس السيسي، الذي كرمها، وأهداها عربة جديدة لتكون مصدر رزقها.

ودعتها مؤسسة الرئاسة، في أحد مؤتمرات الشباب الدورية، وجلست في الصف الأول بجانب الرئيس عبدالفتاح السيسي.

السيسي والحاجه صيصة

وفي مارس من عام 2015، التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالسيدة صيصة حسانين، أو كما لقبها البعض بالمرأة المتنكرة، والتي اضطرتها ظروف الحياة إلى التنكر في زي الرجال لمدة أربعين عامًا، وتحدث السيسي عنها كنموذج مشرف للمرأة المصرية التي ضحت بحياتها وذاتها من أجل أبنائها.

وعلى الفور سلمت محافظة الأقصر، الشقة التي وعد بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأم المثالية الحاجة صيصة أبو دوح، التي عملت ماسح أحذية وتنكرت في زي رجل لعدة سنوات، حتى برزت قصتها في الكفاح وانهالت عليها التكريمات والهدايا من مختلف أرجاء مصر.

السيسي وطفل السرطان

انتشرت صور ومقطع فيديو، في أكتوبر 2014، لطفل مصاب بالسرطان يدعى أحمد ياسر، الذي كان يرغب في لقاء الرئيس ودعمه في حربه على الإرهاب.

وأصر الرئيس عبد الفتاح السيسي على لقاء الطفل أحمد ياسر، الذي كان يعاني من مرض السرطان، بعد أن أعرب للمهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء الأسبق، خلال زيارته لمعهد الأورام، عن أمنيته في لقاء الرئيس، وأهداه مصحفًا كهدية تذكارية.

السيسي يتبنى حالة الطفل زياد

وفي فبراير 2017، بعد تداول الصورة المؤلمة لمأساة طفل من محافظة الشرقية فقد أطرافه عبر موقع التواصل الاجتماعي، ولا يتستطيع أسرته تركيب أطراف صناعية له.

فاجأ الرئيس عبدالفتاح السيسي الإعلامية إيمان الحصري مقدمة برنامج مساء دي إم سي بتبنيه حالة زياد، حيث قرر متابعة مراحل علاجه حالة إنسانية لطفل يدعي زياد يستخدم زجاجة مياه غازية بدلًا من أطرافه التي لم يولد بها.

الطفل محمد أشرف

وفي 25 ديسمبر الماضي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بنقل الطفل محمد أشرف، أحد مصابي مدرسة المرج، الذي تداولت مواقع التواصل الاجتماعي استغاثة والدته، إلى المستشفى لتقديم له الرعاية الطبية اللازمة، وقال "وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بنقل الطفل محمد أشرف، أحد مصابي مدرسة المرج، الذي تداولت مواقع التواصل الاجتماعي استغاثة والدته، إلى المستشفى لتقديم له الرعاية الطبية اللازمة".


وتم البدء في تنفيذ توجيهات السيسي بنقل الطفل محمد أشرف إلى مستشفى وادى النيل في القاهرة والتابع للمخابرات العامة المصرية بعد أن رقد في مستشفى الدمرداش.

وكانت والدة الطفل محمد أشرف، قد استغاثت برئيس الدولة لعلاج نجلها الذي يعاني من نزيفين داخلي وخارجي في المخ، ونزيف في البطن وكسر في مشط الرجل وقطم بقصبة ساقه اليمنى، وذلك إثر إصابته بسبب سقوط سور مدرسة في المرج منذ عدة أيام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads