المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. عاصفة رملية تغطي سماء بني سويف

الأربعاء 16/يناير/2019 - 03:41 م
الشرقية : أحمد محمود
طباعة
تعرضت محافظة بني سويف، اليوم الأربعاء، لحالة من الطقس المتقلب مع هبوب عاصفة رملية محملة بالأتربة والرمال، مع عدم استقرار الأحوال الجوية بالمحافظة، حيث شهدت المحافظة صباح اليوم ، حالة من الاستقرار في الطقس، مع سطوع الشمس بكل المراكز السبع بالمحافظة، مع وجود بعض تيارات الهواء البارد، بكل الأنحاء. 

ورصدت عدسة بوابة المواطن الإخبارية، العديد من الصور التى وثقت هبوب الرمال والأتربة واصفرار السماء بمحافظة كفر الشيخ، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى 17 درجة مئوية، بينما بلغت درجة الحرارة الصغرى 5 درجات مئوية.

وكانت المحافظة قد شهدت أمس الثلاثاء، ارتفاعا طفيفا، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى 19 درجة مئوية، وسجلت درجة الحرارة الصغرى 9 درجة مئوية، مصاحبة ببعض تيارات الهواء البارد 

وكانت محافظة بني سويف، قد شهدت الاثنين الماضي، استقرار الأحوال الجوية، حيث سجلت درجات الحرارة درجة الحرارة العظمى 18 درجة، والصغرى 8 درجات، ليسود طقس مشمس نهارا بكافة المراكز السبع بالمحافظة. 

وكانت محافظة بني سويف، قد تعرضت الأحد الماضي، موجات من الهواء الباردة مصاحبة بالرياح الخفيفة المصاحبة بالأتربة الخفيفة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، بكل المراكز السبع بالمحافظة، حيث سجلت درجات الحرارة انخفاضا ملحوظا بكل الأنحاء، ليسود طقس بارد نهارا، شديد البرودة ليلا.

وكان المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، قد كلف رؤساء الوحدات المحلية ومديرى المديريات الخدمية والأجهزة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة علي الطرق السريعة ، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية. 

وشدد "عبد الجابر " على كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة بسرعة رد الفعل في مواجهة الازمات والتعامل الفوري مع الطوارئ ، مشددا على متابعة غرف الأزمات بالوحدات المحلية والمديريات والعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أي بلاغات، والتواصل اللحظي بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

وأمر المحافظ بإعداد فريق عمل للتدخل السريع تحسبا لتداعيات سوء الأحوال الجوية، والأمطار والسيول المحتملة خلال الفترة التي نبهت عليها هيئة الأرصاد الجوية ،والتأكد من تطهير جميع مخرات السيول، مع ضرورة التنسيق التام بين الجهات المعنية مثل المرور والوحدات المحلية والكهرباء والطرق والصحة وغيرها للتعامل السريع مع أي طوارئ.

وأشار إلى ضرورة رفع درجة الإستعدادات بالمحافظة، وجميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية للمدن والقرى، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة تحسبا لعدم استقرار فى الأحوال الجوية، وذلك على خلفية توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية من عدم استقرار الأحوال الجوية وتوقعاتها بانخفاض معدلات درجات الحرارة وما يصاحبها من سقوط أمطار.


أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads