المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور.. البابا تواضروس: مصر أصل الكيمياء والمسيحية لها 3 أهرامات

الأربعاء 16/يناير/2019 - 08:56 م
كتب: وسيم عفيفي - تصوير: محمود الدايح
طباعة
أكد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أن مصر هي أصل كل شيء، مشيراً إلى أن الاسم يرجع إلى العصر الإغريقي فى اللغة اليونانية "إجبتوس Aegyptus" حيث أطلق البطالمة اسم إيجيبتوس على مصر.

وأوضح قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية خلال لقاءه مع الفائزين بمسابقة مصر جميلة، بصحبة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، أن اسم الكيمياء أصله يعود إلى التسمية القديمة لمصر كيميت والتي تعني الأرض السوداء.

واستطرد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ذكرياته في رحلة سيدني حيث كشف أن ظهره كان به آلام شديدة فضلا عن إرهاقه من السفر حتى التقى حاكم كنبرا عاصمة أستراليا وأجرى معه جولة إلى حديقة حيوان سيدني ورأى حيوان الكنجارو، موضحاً أن منظره كان لطيفاً وخفف عنه أعباء السفر.

وتابع البابا تواضروس حديثه أن غالبية الألفاظ العامية التي تقال لها أصل مصري فرعوني مثل كُخ، مشيراً إلى أن المسيحية لها أهرامات مثل مصر القديمة ولعل أبرزها وأهمها الكنيسة الأرثوذكسية التي تعرف باسم التعليم المسيحي المستقيم من زمن السيد المسيح، أما الهرم الثاني يتمثل في الشهداء، بينما الهرم الثالث المشهور به الكنيسة المصرية هي الرهبنة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads