المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رونالدو يقود يوفنتوس للتويج بالسوبر الإيطالي أمام ميلان

الأربعاء 16/يناير/2019 - 09:39 م
طباعة
توج فريق يوفنتوس بكأس السوبر الإيطالي بعد فوزه علي ميلان بهدف مقابل لاشئ، احرزه كريستيانو رونالدو، في المباراة التي جمعت بين الفريقين علي ملعب الجوهرة المشعة بجدة في المملكة العربية السعودية.

وبدأت المباراة بضغط من الميلان، حيث استمر لمدة ثلاثة دقائق، حتي عاد مرة اليوفي مرة أخري بتصويبة قوية عن طريق كوستا لكنها ابتعدت عن المرمي لامتار قليلة.

رونالدو يقود يوفنتوس للتويج بالسوبر الإيطالي أمام ميلان

عادت الكرة مرة أخري للميلان لكنها بدون جدوي، ثم حاول اليوفي السيطرة علي وسط الملعب عن طريق الاستحواذ علي الكرة في منتصف الملعب لمدة دقيقة.

وبعد ذلك حاول الميلان افتتاح التهديف عن طريق كوتروني بضربة رأسية قوية تخرج بجانب المرمي، ثم توقفت المباراة لإصابة وسط ميلان باكايوكا، ثم حاول مرة أخري للميلان عن طريق باكيتا الذي صوب كرة قوية لكنها بعيدة نسبيا عن المرمي.

عاد اليوفي ليسيطر علي الكرة مرة أخري لكنه لم يستمر طويلا حيث استخلص ميلان الكرة ليستحوذ علي اللقاء مرة أخري ، حصل اليوفي علي الكرة واستمر ذلك حتي وصلوا الي مرمي الميلان وصوب كانسيلو لكنها كانت تصويبة بجانب المرمي.

اليوفي سيطر سيطرة كاملة علي مجريات اللقاء حيث بدأ في تهديد دفاع الميلان وزاد عدد العرضيات، أتعود الكرة لوسط ملعب الميلان ويحاولون تهدئة خطورة اليوفي بتمريرات قصيرة.

الميلان أصبح مندفعا بشكل واضح ما علي دفاع اليوفي الا ولعب الكرات الطويلة، ثم حصل صوب الميلان عن طريق باكايوكا لكنه تعلو فوق المرمي، مع استمرار ضغط ميلان.

بعد عدة تمريرات منظمة والوصول لمرمي الميلان، اليوفي يضيع الكرة بشكل سئ، استكمل اليوفي ضغطه بهجمة جديدة اضاعها كوستا بعد تصويبة ضعيفة.

الميلان بدأ في الوصول مرة أخري الي مرمي اليوفي لكن بعد تقدم معظم لاعبي الميلان ردت الكرة بهجمة مرتدة قادها كليني ثم رونالدو ثم عرضية سيئة من الدون و استخلاص من الدفاع لتعود لكليني مرة أخري ويصوب لكن في المدرجات.

الغي حكم اللقاء هدف ليوفنتوس بداعي التسلل بعد تقدم لاعب اليوفي ماتويدي عن مدافعي ميلان بمسافة كبيرة، ليرد ميلان بمرتدة لكن بصورة سيئة تنتهي الهجمة.

سيطر يوفنتوس علي الكرة وحاول لاعبيه تشكيل خطورة علي المرمي لكنه بدون أي فائدة، ثم بعد عدة تصويبات وهجمات ظهر رونالدو في خطورة له في المباراة بعد أن صوب لكن تعلو الكرة المرمي بمسافة قليلة.

واختتم ميلان الشوط الأول بهجمة خطيرة علي مرمي يوفنتوس بعد تصويبة قوية للاعب ميلان تشالهانوغلو، لكن تصدي حارس اليوفي دوناروما يمنع الميلان من إنهاء الشوط الأول متقدما علي اليوفي.

بدأ الشوط الثاني من اللقاء بسيطرة اليوفنتوس علي الملعب حيث صوب رونالدو في اول دقائق الشوط تصويبة قوية عن طريق ضربة حرة مباشرة، ليرد ميلان عن طريق كورتوني بكرة تصطدم بالعارضة وتنتهي اخطر هجمة في المباراة.

الميلان يواصل ضغطه علي اليوفي بعد تقدم معظم لاعبي اليوفي الي الإمام وتفريغ مساحات في دفاعه، واستغل ميلان هذه الثغرة ويلعب علي الكرات الطويلة.

عاد فريق يوفنتوس للمباراة مرة أخري بعد أن أعاد ترتيب اوراقه وتنظيم الناحية الدفاعية بدأ في السيطرة علي الكرة والضغط المنتظم حيث حاول كوستا وضع الكرة لرونالدو لكنها كانت أسرع من الجون لتنتهي بدون أي خطورة.

الميلان يعود للضغط مرة أخري بمحاولات عديدة علي مرمي اليوفي، لكن الضغط لم يستمر كثيرا ليعود اليوفي الاستخواذ علي لكن كالعادة يضيع كليني الكرة بعد تصويبة بعيدة تماما عن المرمي.

بعد ذلك الضغط رونالدو يراوغ ثم يصوب بقوة لكن حارس ميلان كان له رأي آخري حيث تصدي للكرة ببراعة، رد الميلان سريعا بتصويبة قوية عن طريق كورتوني ، لكن بجاور المرمي.

وكما معروف عنه انه مسجل النهائيات أحرز كريستيانو رونالدو هدف التقدم اليوفي في الدقيقة ٦٠ بعد عرضية رائعة، بعد هدف التقدم بدأ لاعبو اليوفي بتهدئة المباراة عن طريق التمريرات القصيرة، مع محاولات للتسجيل.

الغي حكم اللقاء هدف لليوفنتوس عن طريق ديبالا بداعي التسلل في الدقيقة ٦٧، لكن اليوفي لم يتوقف عن الضغط واستمر ضاغطا حتي عاد الميلان واستحوذ علي الكرة مرة أخرى.

قام حكم اللقاء بطرد كيسي لاعب الميلان بعد تدخل قوي علي لاعبه اليوفي اميري وذلك كان في الدقيقة ٧٣، وهو ما زاد لاعبو اليوفي ثقة ليصغطوا بشكل اقوي علي ميلان.

ويستمر ضغط اليوفي وسيطرته الكاملة علي اللقاء وكأنه يلعب مع نفسه حتي بدأ لاعبو اليوفي في التمرير ببطء ولا يضغط عليهم أحد من لاعبي ميلان.

حكم اللقاء يطلق صافرته ويعلن فوز يوفنتوس بكأس السوبر الإيطالي بعد فوزه علي أي سي ميلان بهدف مقابل لاشئ.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads