المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

متكسليش عنها.. 5أسباب تجعلكى تشربين الكثير من الماء

الأربعاء 16/يناير/2019 - 11:18 م
حنان حسن إبراهيم
طباعة
يتجاهل الكثير منا شرب الماء فى الشتاء، على عكس فصل الصيف يشرب الناس كثير من الماء والمرطبات والمثلجات ليتغلبوا على حرارة الجو، وستوضح السطور القادمة مجموعة من الأسباب تجعلكى تشربى الكثير من الماء.

ذكر موقع، أجهزة تنقية المياه 5أسباب تجغلك تشربى الكثير من المياه وهى كالأتى:
1. يبقيك رطب

مع انخفاض درجات الحرارة، نستخدم أجهزة مثل المدفأة وأجهزة الترطيب للحفاظ على دفئنا،على الرغم من أن هذه الأجهزة تبقينا مريحة، إلا أنها تؤدي أيضًا إلى الجفاف، الجفاف يمكن أن يؤدي إلى عدد من المشاكل حتى في فصل الشتاء مثل التعب العضلي والدوخة والتشنجات والإرهاق، كما يتأثر نظام المناعة الخاص بك وتصبح أكثر عرضة للأمراض مثل نزلات البرد والانفلونزا. مع الأخذ في الاعتبار هذه العوامل، من المهم أن تبقى رطبًا حتى خلال فصل الشتاء لضمان الأداء السليم للجسم ونمط حياة صحي.

2. يرطب بشرتك
المشكلة الشائعة التي يواجهها معظمنا خلال فصل الشتاء هي الجلد الجاف، فالطقس البارد والرياح الجافة تستخلص الرطوبة من جسمك وتجعل البشرة جافة للغاية، يساعد الحفاظ على رطوبة البشرة في الحفاظ على رطوبة جسمك ويمنع جفافها، شرب الماء الكافي يرطب البشرة ويجعلها نابضة بالحياة.


3. يساعد على الهضم
يجعل الجفاف من الصعب للغاية على الجسم هضم الطعام، نتيجة لذلك، من الضروري شرب الكثير من الماء لمساعدة الجهاز الهضمي على العمل بشكل صحيح.
شرب الكثير من الماء يساعد الجسم على هضم الطعام بسهولة خلال فصل الشتاء.


4. يحارب زيادة الوزن

خلال فصل الشتاء، يميل الكثير منا إلى زيادة الوزن لأننا نتجنب العمل، يساعد شرب كمية كافية من الماء في الحفاظ على الوزن حتى خلال فصل الشتاء، والسبب في العديد من المرات نخلط بين الجوع والعطش،إذا كنت تشعر بالجوع حتى بعد تناول وجبة غداء ثقيلة، فهذا يدل على أنك تعاني من الجفاف، سوف يساعدك شرب كوب من الماء على تجنب الإفراط في تناول الطعام والحفاظ على وزنك.

5. ديتوكس للجسم
سبب آخر لشرب المزيد من الماء خلال فصل الشتاء هو أنه يزيل السموم من جسمك، إن شرب كمية كافية من الماء يسحب السموم من جسمك للحفاظ على صحته. إن الحفاظ على رطوبة الجسم له أهمية خاصة خلال فصل الشتاء لأننا نميل إلى تجنب الأنشطة البدنية خلال فصل الشتاء.


أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads