المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

متقلقش من الإمتحان.. إعرف تجارب التغلب عليه بأبسط الطرق

الجمعة 18/يناير/2019 - 08:45 ص
حنان حسن إبراهيم
طباعة
يشعر معظم الناس بالقلق عند إجراء الامتحان، ويجد الطالب عقله يجمد أثناء الإمتحانات، أو قد يشعر بقلبه يسرع،ويجد صعوبة فى التنفس خلال الإمتحانات، وستكشف السطور القادمة عن ما هو القلق فى الإمتحان وأنواعه.

الخوف والإمتحان 

قال موقع، " theconversation " أن قلق الامتحان هو تجربة الشعور بلحظة شديدة من الخوف أو الذعر قبل أو أثناء الاختبار أو التقييم.

هناك نوعان من القلق:

1- قلق منخفض: قد يشعر الطلاب الذين يعانون من قلق منخفض بتوتر شديد حول امتحان قادم لكنهم لا يزالون قادرين على تركيز انتباههم على دراساتهم أو الأسئلة التي طرحت خلال التقييم، عادة لا يتم ضرب الطلاب القلق منخفضة مع الأفكار تدخلي أو يشعر الوهن من الامتحان.

2-القلق الشديد: يظهر الطلاب الذين يعانون من القلق الشديد تفاعلًا فوريًا للقلق عند تعرضهم لموقف الاختبار المخيف. انهم يحاولون تجنب الوضع عن طريق عدم حضور الامتحان، أو قد يتحمله ولكن مع الخوف الشديد. يمكن أن يثير القلق الشديد بعض الشعور بالفزع: "لا يمكنني فعل هذا حقًا!"

يمكن للطلاب الذين يعانون من القلق الشديد أو المنخفض الاستجابة للاختبارات بطرق مختلفة، لكن الأبحاث تظهر أن إدارة القلق بفعالية يمكن أن يساعد في الواقع في أداء الاختبار.

يتمثل التحدي في معرفة متى زاد قلقك بعد المستوى الأمثل بحيث يبدأ في التأثير على قدرتك على إكمال الاختبار، وهذا هو مستوى عال من القلق.

بعض الاستجابات الجسدية للقلق الشديد تشمل قلبًا مسرعًا، أو أيدًا رطبة، أو ضيقًا، أو تنفسًا سريعًا، وتشعرين بالقلق.



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads